أدكس يفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار مع البنك الأهلي المصري

52

وقع مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس”، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية مع البنك الأهلي المصري بقيادة هشام عكاشة رئيس مجلس الإدارة، لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار.

وتستهدف تلك الاتفاقية تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات ومصر، وتشجيع الشركات الوطنية على تصدير منتجاتها من السلع والخدمات وتعزيز تواجدها في السوق المصري.

قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، لمكتب أبوظبي للصادرات، إن الاتفاقية تتماشى مع رؤيتنا واهتمامها بتعزيز الصادرات الوطنية.

أضاف أن التمويل الذي سيوفره “أدكس” يشكل خطوة مهمة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وإيجاد شراكة استراتيجية تدعم العلاقات التجارية بين البلدين.

يذكر أن مكتب أبو ظبي للصادرات الذي تم تأسيسه من قبل صندوق أبوظبي للتنمية عام 2019، يعمل على تنمية الصادرات الوطنية، وذلك من خلال تقديم الحلول التمويلية التي يقدمها بهدف تمكين الشركات الإماراتية من توسيع نطاق أعمالها وتعزيز تنافسيتها للوصول إلى الأسواق العالمية.

كما يوفر “أدكس” الضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية، بما يضمن تحقيق الفائدة القصوى للشركات على المدى البعيد، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق