أسعار الحديد في السوق المصري الجمعة 12 نوفمبر

47

 

شهدت أسعار الحديد حالة من الاستقرار في سوق الجملة المحلية، وبلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، 15 ألف و 500 جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعره 15550 جنيهًا للمستهلك.

اقرأ أيضا: صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة جديدة للتفتيش على الوحدات المخالفة ببدر

ويحتل حديد عز رأس القائمة، حيث سجل سعر طن الحديد 15 ألفًا و600 جنيه، فيما بلغ سعر طن الحديد لكلا من حديد المصريين وحديد بشاي 15 ألفًا و400 جنيه، وبلغ سعر حديد العتال 15ألفًا و500 جنيه للطن.

واستقر سعر طن الحديد عند 15 ألفًا و100جنيه، لكلا من حديد عطية وحديد المراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق