«الأرصاد»: الأمطار تصل القاهرة صباح الأربعاء

464

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر السواحل الغربية للبلاد اليوم بسقوط الأمطار و تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة علي كل من السلوم ومطروح تصل في نهاية الفترة الي الاسكندرية ولكن مع نهاية يوم الثلاثاء وبداية من الساعات الأولي ليوم الأربعاء تمتد الأمطار لتشمل الدلتا وتصل الي القاهرة .

اقرأ أيضا: الأرصاد: زيادة قوة الأمطار بهذه المحافظات وشبورة مائية كثيفة اليوم

كما يسود طقس معتدل علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في اول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وتشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والغربية والسلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريباً.

كما تسقط أمطار خفيفة من 10 مساء إلى صباح الأربعاء على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وتظهر شبورة مائية كثيفة من الساعة الخامسة إلى السابعة فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من و إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية القريبة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تهب رياح شمالية غربية على السواحل الشمالية و شمال الصعيد و جنوب الصعيد وتهب الرياح غربية على القاهرة الكبرى.

وشهدت جنوب البلاد خلال اليومين الماضيين أمطار غزيرة ورعدية علي مناطق كثيرة منها حلايب وشلاتين واسوان والاقصر وسوهاج والكثير من المناطق القريبة من سلاسل جبال البحر الاحمر حيث تكون السيول وتجمعت المياه في الأودية. ولكن كان لمحافظة أسوان النصيب الأكبر من هطول الامطار وانتشار أصوات الرعد وأضواء البرق ، وقد غمرت المياه شوارع أسوان بعد الأمطار التي استمرت لقرابة ساعتين متواصلتين، حيث تعرض عدد من أهالي وسكان اسوان، للدغات العقارب بسبب المياةالغزيرة التي اخرجتها من أماكنها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق