«الأرصاد»: عدم استقرار الأحوال الجوية اعتبار من هذا اليوم | فيديو

238

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم استمرارا للأجواء الخريفية، وانخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الطقس خلال ساعات النهار يكون معتدلا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى، وشمال الصعيد، بينما يكون مائلا للحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح»،المذاع على قناة «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء أنه فور غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة حيث يكون الطقس لطيف في أول ساعات الليل، ولكن في الساعات المتأخرة من الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ و يكون الطقس مائل للبرودة .

وأوضحت أن متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد تتراوح ما بين 25 إلى 26 درجة مئوية ، مشيرة إلى أن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وفي الساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، ولكن بدأت الرؤية تتحسن مع سطوع أشعة الشمس.

وتابعت: «من المتوقع اليوم الثلاثاء أن يكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق من شمال البلد ويصاحبها سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ، منوهة أن هناك حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية من يوم السبت القادم ،حيث يكون هناك انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح، وأمطار متفاوتة الشدة.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون سحب الحمل الحراري على بعض المحافظات المصرية كانت وراء سقوط الأمطار الغزيرة خلال الحالة الماضية.

حيث تسببت السحب على جنوب البلاد خلال اليومين الماضيين في حدوث أمطار غزيرة ورعدية علي مناطق كثيرة منها حلايب وشلاتين وأسوان والأقصر وسوهاج والكثير من المناطق القريبة من سلاسل جبال البحر الأحمر حيث تكونت السيول وتجمعت المياه في الأودية.
ولكن كان لمحافظة أسوان النصيب الأكبر من هطول الأمطار وانتشار أصوات الرعد وأضواء البرق ، وقد غمرت المياه شوارع أسوان بعد الأمطار التي استمرت لقرابة ساعتين متواصلتين، حيث تعرض عدد من أهالي وسكان أسوان، للدغات العقارب بسبب المياه الغزيرة التي أخرجتها من أماكنها.

و أكد خبراء الأرصاد الجوية أن وفقاً لتحديث الخرائط أن البلاد ستشهد أقوى حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من 20 نوفمبر على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة وحلوان وواحة سيوة والبحرية ومن المتوقع أيضا الفرافرة.

وأضاف الخبراء أن مصر على موعد مع منخفض عملاق متوقع ويعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

https://youtu.be/miCrA2n7vSY

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق