البنك التجاري الدولي يعين عضوًا غير تنفيذيًا في مجلس الإدارة

71

أعلن البنك التجاري الدولي مصر، عن تعيين جاويد أحمد ميرزا فى مجلس الإدارة كعضو غير تنفيذي، وفقًا لموافقة البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ حسن عبدالله.

وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديل التى طرأ على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.

ويتمتع “ميرزا”، بخبرات متنوعة في مجال الأعمال والمجالات المالية وله باع طويل من المجال المصرفي يمتد لأكثر من 35 عاما.

كما عمل في عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ولديه دراية واسعة في إدارة الأعمال وتحليل البيانات وتقييم المخاطر والحوكمة.

ويتمتع بخبرة في مجال التدقيق والمراجعة مما دعا البنك الأوروبي الاستفادة من خبرته رئيسا للجنة المراجعة أثناء الأزمة الاقتصادية اليونانية.

وعمل “ميرزا” مع مؤسسات عالمية مثل “Citibank” حيث شغل العديد من المناصب العليا كمدير مالي للمنطقة الاووربية والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس القطاع المالي للمنطقة الأسيوية بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وشبه القارة الهنديى والشرق الأوسط.

كما قاد العديد من إجراءات العناية الواجبة للاستحواذ على بنوك في المجر وتايوان وتايلاند وألمانيا والبرازيل وفرنسا وباكستان، وكان ميرزا أيضا عضو في مجموعة كبار المسئولين التنفذين TEG لبنك ABN AMRO وكذلك عذوا في القطاع المالي وقطاع العمليات لمجموعة بنك ABN AMRO.

وحصل “ميرزا” على العديد من الدورات التدريبية في إدارة الأعمال من مؤسسات مرموقة مثل كلية كوينز للأعمال وكلية وارتون للأعمال وكلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال وهو أيضا عضو في معهد مديري الشركات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق