البنك المركزي يستقبل وفداً كينياً للتعرف على التجربة المصرية بإنشاء تطبيق إنستا باي

23

ستقبل البنك المركزي المصري – بقيادة حسن عبدالله محافظ البنك – وفدًا من نظيره الكيني، يضم فريقًا فنيًا متخصصًا للتعرف على التجربة المصرية  في إنشاء وتشغيل شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «إنستا باي».

واطلع الوفد الكيني، خلال زيارته للبنك المركزي المصري مؤخرًا، على الجوانب الفنية والتشغيلية لمنظومة المدفوعات اللحظية المصرية وجميع الأنشطة والخدمات التي يقدمها البنك المركزي المصري، خاصة فيما يتعلق بتطبيق «إنستا باي» وعمليات التحويل اللحظي من خلال المنظومة والآليات والتقنيات المستخدمة فيها بما يساهم في تعزيز القدرات التقنية للجانب الكيني في هذا الشأن.

توطيد التعاون المشترك بين الجانبين المصري والكيني

تأتي الزيارة في إطار توطيد أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والكيني في مجال نظم وخدمات الدفع، كما أنها تعكس حرص الدول الأفريقية على الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال الحيوي، لا سيما منظومة الدفع اللحظي وتطبيق إنستا اللذان تم إطلاقهما وفقًا لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.

حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

ويتبنى البنك المركزي المصري استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي والمالي، تنطوي على بناء أنظمة دفع متطورة قادرة على مواكبة خطط الدولة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، حيث يجري العمل في الوقت الحالي على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، السحب النقدي بدون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو تطبيقات الهاتف المحمول الإلكترونية، على أن يتم إطلاق تلك الخدمات تباعًا خلال العام الحالي.

إطار مذكرات التفاهم

جدير بالذكر أن زيارة وفد البنك المركزي الكيني تأتي في إطار مذكرات التفاهم التي وقعها البنك المركزي المصري الفترة الماضية مع عدد من البنوك المركزية بالدول الأفريقية، من بينها دولة نيجيريا ودولة غانا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق