التشكيليين تكرم الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الاقصر

37

كرمت الفنانة ا.د صفية القباني نقيب الفنانيين التشكيليين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين ، ا.د أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر ، وحصل  «حمزة » مؤخراً على وسام رمز النبل من رئيس مدينة ساكس بمقاطعة اليكانتي الإسبانية، حيث تم إستقباله في قاعة كبار الزوار وتوقيعه في كتاب شرف المدينة.

وسافر الدكتور أحمد محيى حمزة، إلى دولة إسبانيا كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الريشة الذهبية وذلك بقرار وزاري صادر عن وزارة الثقافة المصرية .
ومن الجدير بالذكر أنه حصل على أكثر من 50جائزة محلية ودولية، ومثل مصر في العديد من المحافل الدوليه “كرواتيا ، إيطاليا ، اليابان، بنجلادش ، النمسا ، كندا ، ألمانيا ، قطر ، الإمارات ، الأردن ،  سورية ، الإكوادور ، أسبانيا ”  تخرج حمزة في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة في 1997 ، ثم تعين معيد في كلية الفنون الجميلة بالأقصر 1998 وتدرج في الكادر الأكاديمي حتى تم تعين في وظيفة استاذ دكتور في 2021.
وتقلد الدكتور أحمد محيى حمزة، العديد من التكليفات، والتي كان من أهمها مدير وحدة ضمان الجودة والإعتماد حيث أسس « حمزة» نظام داخلي للجودة ثم رئيس قسم التصميم الجرافيكي بجامعة القلمون السورية في الفترة من 2010 حتى  2012، ثم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث في الفترة من 2016 حتى 2021، ثم عميدا للكلية منذ 2021، وحتى تاريخه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق