«السيسي» يوجه الحكومة بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق «قادرون باختلاف»

40

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الحكومة بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق “قادرون باختلاف”.

ووجه “السيسي”، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، في نسختها الخامسة، بضرورة توجية مزيد من الدعم لصندوق قادرون باختلاف، كما وجه الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم وزيادة المخصصات لهم، وتقديم المزيد لتوظيفهم بما في ذلك الوظائف القيادية.

وانطلقت النسخة الأولى من “قادرون باختلاف” في عام 2019، تحت رعاية الرئيس السيسي، وتنظمها وزارتا الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وظلت حتى العام الخامس على التوالي، ونالت متابعة كبيرة من الجمهور ووسائل الإعلام.

وفي عام 2020 وفي ظل تفشي جائحة كورونا، حرص “السيسي” على عدم إلغاء النسخة الثانية من الاحتفالية، وأعطى أوامر بتنظيمها عبر الواقع الافتراضي، لاهتمامه بمنح كل الحقوق لذوي الإعاقة والارتقاء بهم بمستوى أفضل.

وفي النسخة الثالثة، تم تنظيم أنشطة رياضية شارك بها 450 مشاركًا، وكان الهدف الأساسي من هذه النسخة مواجهة التنمر، وتغيير نظرة المجتمع تجاه أصحاب القدرات الخاصة، ومن أبرز نتائجها تدريس مادة “احترام الآخر” في المدارس، بالإضافة إلى تغليظ عقوبات التنمر.

وفي النسخة الرابعة، عُرض فيلم تسجيلي عن تدشين صندوق “قادرون باختلاف”، الذي يقدّم الدعم في أكثر من 15 ملفًا بالتعاون مع مبادرة “حياة كريمة”، وكان من أبرز إنجازات تلك النسخة تأهيل أكثر من 42 ألفًا من “قادرون باختلاف” في مجالات العلاج الطبيعي والتخاطب لتسهيل دمجهم في المجتمع، وإنشاء 20 مركزا لخدمتهم في القرى.

فيما شهدت النسخة الخامسة من فعالية “قادرين باختلاف”، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في قاعة المنارة للمؤتمرات، تقديم بعض العروض المسرحية والغنائية، إلى جانب مشاركة شخصيات عامة ورياضيين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق