الصحة العالمية تحذر من زيادة وفيات كورونا بالموجة الخامسة | فيديو

199

يستمر فيروس كورونا بفرض شروطه وأنماطه على العالم ففي أوروبا تحديداً يتفاقم الوضع الوبائي، وتتزايد معه المخاوف وأيضاً الإجراءات.

ووفقا لتقرير عرضته قناة “سكاى نيوز” اننا امام واقع فرض على العديد من الدول العودة للتدابير الصارمة لاسيما تجاه غير المطعمين.

النمسا تشكّل المثل الصارخ إلى الآن، إذ أجبرت غير الملقحين الذين يشكلون أكثر من ثلث السكان، على عدم مغادرة منازلهم، باستثناء حالات محددة.

ألمانيا تبدو أيضاً على خطاها، إذ تتجه الأحزاب التي تعمل على تشكيل حكومة ائتلافية إلى تضييق الخناق على غير المطعمين، في ظل وضع وبائي وصفته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالمأساوي.

ومن جانبه قال استشاري علم الأمراض ضياء الدين مكي أن هناك مسؤولية على أجهزة الإعلام لتوجيه الناس للتطعيم للخروج من أزمة فيروس كورونا التي يمر بها العالم .

وحذر أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا شهدت في الأسبوع الماضي زيادة 5% في وفيات كوفيد-19، بينما استقر معدل الوفيات أو تراجع في باقي القارات.

وترتفع معدلات الإصابات والوفيات من جراء فيروس كورونا، بشكل قياسي لم يسبق تسجيل مثيلها طيلة نحو عامين منذ بدء ظهور الوباء وتفشيه في دول أوروبا والعالم.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في ألمانيا مأساوي، داعية السلطات الصحية إلى الدفع بجرعات معززة من اللقاح بشكل أسرع ومناشدة أولئك الذين يشككون في التطعيم لتغيير رأيهم.

https://www.youtube.com/watch?v=NK0URGR5dNU&feature=emb_title

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق