المصرف المتحد و بهية يتشاركا فاعليات حملة «صيفك .. اخضر»

73

انطلاقا مع بداية شهر سبتمبر، والذي يشهد الاحتفال بخمس مناسبات دولية اطلقتها منظمة الامم المتحدة، تهدف الي الحفاظ علي سلامة البيئة، اطلق المصرف المتحد فاعليات حملته “صيفك .. اخضر” نحو ممارسات بيئية افضل للحفاظ علي الشواطئ وسلامة الحياة البحرية والبرية .

شارك في فاعليات حملة «صيفك .. اخضر» للحفاظ علي البيئة نخبة من عضوات منتدي “لكي” المصرف المتحد وعدد من محاربات مؤسسة “بهية” لعلاج سرطان الثدي في احدث مبادرة اطلقها المصرف المتحد لتضاف الي سلسلة مبادراته ومشروعته ال21 والصديقة للبيئة.

وبدأ اليوم التفاعلي بسلسلة من الرسائل والفيديوهات التوعوية عن كيفية الحفاظ علي التوازن بين البيئة المحيطة بالانسان سواء البحرية او البرية. تخللها مجموعة من الممارسات الخضراء لكيفية الحفاظ علي نظافة الشواطي والحد من الاثار السلبية للتغيرات المناخية وتجنب اثارها البيلوجي علي سلامة الحياة للانسان والحياة البحرية معا سواء في الانهار او البحار.

كما تضمنت هذه الممارسات مجموعة من الارشادات البسيطة للحد من استهلاك الاكياس البلاستيكية عن طريق استبدال المنتجات البلاستيكية من : عبوات – اكياس – ادوات المائدة بمواد سريعة التحلل او زجاجات قابلة لاعادة التدوير.

كذلك مشاركة الحضور من منتدي “لكي” ومؤسسة بهية في حملة تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية. اعقبها مجموعة من الرسائل والطرق لاستبدال النفايات الكيماوية بمواد صديقة للبيئة. الامر الذي ينعكس ايجابيا علي صحة وحياة الانسان .

ومن الجدير بالذكر, ان شهر سبتمبر يتضمن 5 احتفالات عالمية تطلقها منظمة الامم المتحدة سنويا وهم : اليوم العالمي لحفظ طبقة الاوزون – ويوم الملاحة البحرية العالمي – واليوم العالمي لصفر انعاثات كربونية – واليوم العالمي للانهار – واليوم العالمي للعمل الخيري.

كما ان مشاركة مؤسسة بهية في فاعليات مبادرة حملة “صيفك .. اخضر” التي يطلقها منتدي “لكي” المصرف المتحد ياتي في اطار بروتوكول التعاون المثمر الذي وقعه المصرف المتحد ومؤسسة بهية لتقديم الدعم والمساندة المادية والتوعوية الاجتماعية لمحاربات مؤسسة بهية سواء في الخدمات البنكية او الحملات التوعوية المجتمعية والصحية.

هذا وقد استعرض المصرف المتحد اهم 21 ممارسة ومشروع اخضر صديق للبيئة قام به على 4 محاور:

اولا: محور آليات الاقتصاد الاخضر
حيث اصدار المصرف المتحد اول تقرير للبصمة الكربونية ب 3 مراكز رئيسية في اكتوبر 2022 . كذلك شارك في مبادرة احلال/تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي 2021 . كما اعلن مؤخرا عن قرب الانتهاء من مقره الاداري الجديد والصديق للبيئة بالعاصمة الادارية. فضلا عن تقديم حزمة من الحلول البنكية المتميزة لتوسيع قاعدة الشمول المالي. كذلك باقة من الخدمات الرقمية تحت شعار “بنكك على الخط”

ثانيا: المحور الاجتماعي الاخضر
حيث ساهم المصرف المتحد في الدعم المادي لعملية تحول مدينة شرم الشيخ ل”مدينة خضراء”. كذلك تمكين اهالي منطقة سانت كاترين جنوب سيناء لتشغيل 350 اسرة ضمن مشروع تجليات. كما يتم حاليا تنفيذ أعمال التنمية والتطوير لقرية نجع الجسور بمحافظة الأقصر ومن قبلها قرية خورشيد – مركز اهناسيا – محافظة بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ثالثا: محور صحة الانسان
قام المصرف المتحد بالمشاركة في العديد من البمادرات القومية منها : مبادرة القومية القضاء على فيروس سي – ومبادرة شراء لقاح كورونا – ومبادرة 100 مليون صحة للكشف وعلاج الامراض السارية – ومبادرة الكشف على مسببات العمي والانيميا لأطفال المدارس – ومبادرة صحة المرأة – ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

رابعا: محور التنمية البشرية
ولم يغفل المصرف المتحد اهمية الاستثمار في الشباب المصري كقيادة مستقبلية وضرورة تأهيليهم بالأسس العلمية والعملية اللازمة لضمان استدامة خطط التنمية الشاملة لمصر. فقام بدعم العديد والعديد من المبادرات والانشطة الشبابية منها : منتدي شباب العالم بنسخه الاربع. كذلك تقديم كافة أوجه الدعم التقني والفني والمادي لمبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري منذ تدشينها في 2018 الماضي. وقام بافتتاح 3 مراكز لريادة الاعمال في منطقة الدلتا والصعيد والقاهرة.

كما قام برعاية طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة للفوز بالجائزة الاولي والثانية والمراكز الأولي في المسابقة الدولية للزراعة العمرانية الابتكارية بإيطاليا 2020 و2021. ورعاية فريق جامعة القاهرة كلية الهندسة المشارك في معرض باريس لتصميم الاثاث من اعادة تدوير مخلفات البيئة 2022. ورعاية فريق طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة في مسابقة تصميم سيارة صديقة للبيئة حتى الفوز في المسابقة العالمية Shell eco 2019 و2023

وعلي الصعيد الداخلي استثمر المصرف المتحد في تنمية اصوله البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers لتاهيل الشباب وتمكينهم كصف تاثي للقيادة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق