انضمام مستشفى الصفوة بالإسكندرية للمشروع القومي للرعايات الحرجة

272

كتب/ محمود الصعيدى

 

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي وتحت إشراف الدكتور خالد الخطيب مدير الادارة المركزية للرعاية الحرجة و العاجلة، تفقدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنضمام أول مستشفى بالإسكندرية لنظام المشروع القومى للرعايات الحرجة والحضانات والطوارئ « ICU Hub » في المحافظة بواقع ٢٠ سرير عناية مركزة.
وشهدت الزيارة توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الشئون الصحية ومستشفى الصفوة بحي العامرية لحجز الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة بواقع ٢٠ سرير من أسرة العناية المركزة بالمستشفى.
وقد أشارت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إلى أن ذلك يعد إضافة جديدة للاسهام في تخفيف قوائم الانتظار في المستشفيات الحكومية عن طريق زيادة عدد أسرة العناية المركزة ضمن مبادرة رعايات مصر .
من جانبه أوضح الدكتور أحمد فؤاد، مدير عام الطب العلاجي، أنه يتم التنسيق للحالات عن طريق غرفة رعايات مصر ويتم استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة بحيث يتم توفير الرعاية والعلاج دون تحمل المريض اية أعباء مادية.
ضم وفد الزيارة الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة نهى أحمد، مدير ادارة الرعاية الحرجة والعاجلة وكان في استقبالهم الدكتور محمد وجيه مدير المستشفى .
يذكر أن مستشفى الصفوة بالعامرية سُجلت كأول مستشفى بالاسكندرية تنجح بالتسجيل بمنظومه الاعتماد والرقابه على المنشآت الصحيه المؤهله لمنظومة التامين الصحي الشامل في 2021.

افتتاح وحدة القسطرة القلبية الجديدة بالمستشفى
وكان المهندس عادل بدوى، رئيس مجلس ادارة مستشفى الصفوة بالعامرية بالإسكندرية قد أفتتح في عام 2022 وحدة القسطرة القلبية الجديدة ضمن أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفى لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة للمرضى، بحضور مايكل شمرمر العضو المنتدب لشركة سيمنز العالمية والدكتور هشام العشماوى أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الاسكندرية ورئيس وحدة القسطرة بالمستشفى.

وتعد مستشفى الصفوة المقصد الاول لسكان غرب الإسكندرية وتحرص إدارة المستشفى على الاستفادة من التكنولوجيا العالمية فى القطاع الطبى وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية فى جميع التخصصات بما فى ذلك طب القلب التدخلى وجراحات القلب، لذلك تم اضافة وحدة القسطرة القلبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة الأشعة المقطعية، لأن تعزيز جودة حياة المريض والتركيز على كيفية تحسين الخدمة الطبية المقدمة له هو المفتاح الأول والأساس لتحقيق الرضا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق