بالم هيلز تتعاون مع البنك التجاري الدولي لدعم واستضافة بطولة «CIB» للإسكواش

42

تأتي إستضافة البطولة لتعكس الدور الذي تلعبه بالم هيلز في تعزيز مكانة مصر الرياضية عالمياً. حيث تقوم الشركة بدعم المواهب والأبطال المصريين.

كما تعمل على ضخ العديد من الإستثمارات الرياضية لتطوير وتجهيز أندية ومنشآت على أعلى مستوى.

ويشارك في النسخة الحالية من البطولة، 64 لاعبًا من الرجال ومثلهم من السيدات يمثلون 21 دولة حول العالم.

وتقام بطولة العالم للإسكواش 2024، على ملاعب نادي بالم هيلز الرياضي بأكتوبر خلال الفترة من 9 إلى 14 مايو الجاري.

على أن تقام الأدوار الإقصائية على ملعب الاسكواش الزجاجي بمتحف الحضارة خلال الفترة من 13 إلى 18 مايو.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ما يقرب من 50 مليون جنية مصري وهي أعلى جوائز مالية في تاريخ الرياضة.

كما تشهد البطولة مشاركة العديد من اللاعبين البارزين، منهم، المصنف الأول عالميًا، علي فرج، والمصنفة الأولة عالميًا، نور الشربيني. والمصنفة الثانية عالميًا، نوران جوهر، إلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين.

وسبق للبنك التجاري الدولي، رعاية عددًا من كبرى بطولات الإسكواش أبرزها بطولة العالم PSA للسيدات لعام 2019-20، والبطولة المشتركة للرجال والسيدات لعام 2021-22.

إضافة إلى العديد من بطولات PSA العالمية الأخرى التي نُظمت في مصر.

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز، إن الشركة تولي أهمية كبيرة لدعم تطوير المواهب في رياضة السكواش، بهدف تعزيز مكانة مصر الريادية في هذا المجال و التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 والفوز بالميداليات الذهبية.

لذلك قررت بالم هيلز استضافة ورعاية بطولة «CIB» العالم للإسكواش في نادي بالم هيلز الرياضي.

كما أضاف أن شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الشباب والرياضة، تهدف إلى دعم مشروعي “المشروع القومي لموهبي الإسكواش”. و”المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي” لإعداد أبطال رياضيين يمثلون بلادنا على المستوى العالمي.

بالاضافة الي الاستثمار في المشروعات التي تعزز البنية التحتية الرياضية في البلاد وإنشاء مراكز رياضية متكاملة ومتطورة.

وأشار إلى أن استضافة بطولة «CIB» العالم للإسكواش تسهم بشكل كبير في تعزيز السياحة الرياضية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الرياضة.

وأكد على الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة في هذا السياق، من خلال إنشاء أندية رياضية عالمية تتوفر فيها جميع الاحتياجات لتنظيم واستضافة البطولات العالمية. مما يسهم بشكل إيجابي في زيادة عوائد السياحة الرياضية.

ومن جانبه قال، طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز، إن مشاركة الشركة. تأتي في إطار خطة بالم هيلز لدعم وتطوير المواهب المميزة في اللعبة من خلال إتاحة الفرصة للنشء للاستفادة من خبرات أبطال الإسكواش وتوفير الاحكتاك مع مدارس رياضية مختلفة.

كما أشار طنطاوي، إلى إمكانيات نادي بالم هيلز الرياضي، والذي يقام على مساحة 40 فدان، وما يضمه من بنية تحتية ومنشآت وملاعب رياضية بمواصفات عالمية جاهزة لممارسة أكثر من 10 رياضات مختلفة. منها حمامات سباحة وملعب جولف وملاعب إسكواش وتنس، قادرة على استضافة بطولات محلية ودولية كبرى في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

من جانبه قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، إن البنك  يعمل علي دعم المواهب المصرية الشابة في كافة المجالات، وبالأخص في رياضة الإسكواش.

ومن جهته أكد عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، أن رعاية البنك لهذا الحدث تأتي في إطار دوره المجتمعي لدعم المبادرات الرياضية المتنوعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق