بدءًا من الغد.. البنوك تتيح فتح الحسابات مجانا بمناسبة فاعلية ” الأشخاص ذوي الهمم”

48

بمناسبة اليوم العالمى لذوي الهمم، تقوم البنوك العاملة بالسوق المحلية بداية من الغد بفتح الحسابات مجانا و بدون حد أدنى بمناسبة فاعلية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر.

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل.

بالإضافة إلي احتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

كما حدد البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ حسن عبدالله، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وقال البنك المركزي فى تعليمات سابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

كما أعلن “المركزى”، أن نسبة الشمول المالي بالسوق المصرية ارتفعت إلى 68% بنهاية سبتمبر 2023، لترتفع نسبة الشمول المالي على مدار الـ 7 سنوات الماضية بأكثر من 161%.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق