بعد ارتفاع أسعار «السياحي».. «التموين» تقرر صرف الخبز المدعم في المدن الساحلية

56

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بفتح نظام صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف في المحافظات الساحلية، والتي تشهد إقبالا من المصطافين عليها خلال فترة الصيف، وذلك في الفترة من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر 2024.

ونعرض لكم  نسخه من القرار والذي نص علي، بأنه نظرا لبدء موسم الصيف لعام 2024، وبداية توجه الموظفين لقضاء إجازة الصيف بالمدن الساحلية، ونظرا لارتفاع أسعار الخبز السياحي في المدن الساحلية في أوقات الصيف، فإنه سيتم إتاحة صرف الخبز المدعم لكل بطاقات التموين ببعض المحافظات الساحلية خلال الفترة من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر 2024 وذلك في محافظات ( الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، رأس البر، دمياط، جمصة، بلطيم ).

وأشار القرار إلي أنه يحق للمصطاف الذي يحمل بطاقة تموينية الحصول على الخبز البلدي المدعم طوال فترة إقامته في إحدى المحافظات الساحلية التي تم ذكرها، إلا أن صرف المقررات التموينية يكون في المحافظة التي يتبعها فقط وليس في المحافظة التي يقضي بها فترة إجازته الصيفية.

وكانت وزارة التموين حظرت استخدام البطاقات التموينية فى غير المحافظات المقيدة بها، وذلك لضمان توزيع الحصص على مستحقيها بشكل عادل وللحد من التلاعب.

كما قررت اقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أي مخبز داخل محافظته فقط بدلا من النظام الذى كان يتيح صرف الخبر من أي محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة لمنع التلاعب فى المنظومة.

ويبلغ دعم الفرد على بطاقة التموين 50 جنيها للفرد، وتقل حصة الفرد الخامس والسادس لتصل إلى 25 جنيها.

فيما يحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين يوميا على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفا على مدار الشهر، وفي حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على “فارق نقاط الخبز‏” على هيئة سلع، بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق