بعد اعتذاره عن موسم الرياض.. 13 معلومة عن حياة محمد سلام الشخصية ومسيرته الفنية

179

صدر الفنان محمد سلام محرك البحث «جوجل» بعد مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» اعتذر خلاله عن عدم مشاركته في مسرحية «زواج اصطناعي» المقرر عرضها في 30 أكتوبر، في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية. وذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

أوضح محمد سلام خلال مقطع الفيديو: «أنا مش متخيل إن أنا هروح أعمل مسرحية وأهزر وأغني وأرقص وأخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويتدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم. أنا مش هقدر أسافر طبعًا».

أما عن سبب اختياره هذا التوقيت للحديث مع جمهوره قال: «كنت على أمل إن الموسم يتلغي أو يتأجل زي ما حصل في مهرجان الجونة والقاهرة. أو إن الموضوع يهدى في فلسطين في غزة ونقدر نعرض. بس دلوقتي لو عملت كدا هكون زي اللي بقتلهم».

سرعان ما انتشر مقطع الفيديو وحصد تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، أغلبها تشيد بموقف الفنان محمد سلام الذي نستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن حياته ومسيرته الفنية.

. ولد محمد سلام في 15 ديسمبر عام 1983 بمحافظة القاهرة.

. تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة.

بدأ عمله الفني على مسرح الجامعة.

. كانت بدايته الفنية من خلال المشاركة بفيلم (الرهينة) عام 2006.

. التحق بورشة مركز الإبداع الفني.

. شارك بمسرحية «قهوة سادة» عام 2009، والتي حققت نجاحا كبيرا.

. عن دخوله مجال التمثيل، يحكي «سلام» خلال لقائه ببرنامج «كلمة أخيرة» مع لميس الحديدي، أنه دخل عالم التمثيل بـ«الصدفة»، فبعد تحطم حلمه بأن يكون معيدا جامعيا لرسوبه في 5 مواد ببداية مشواره الجامعي، ذهب لصديقه المشارك في عمل بمسرح الجامعة، فقط ليخفف من مشاعر الضيق التي انتابته بعد الرسوب.

. لفت انتباه «سلام» الأداء التمثيلي على المسرح. وفور انتهاء العرض طلب من صديقه أن يشترك معهم، فأرشده للمخرج حسين محمود، ومن هنا بدأ حبه للتمثيل.

. حصل على جائزة أفضل ممثل عدة مرات في المسابقات الجامعية بجامعة القاهرة.

. محمد سلام متزوج من فتاة من خارج الوسط الفني.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق