بقعة زيت تغلق 3 محطات مياه وسحب عينات لبيان صلاحيتها للشرب

47

تسبب ظهور بقعة زيت بالمجرى المائي لترعة الإبراهيمية بالمنيا في غلق 3 محطات مياه شرب مؤقتا بمراكز سمالوط وبني مزار ومغاغة.

اقرأ أيضا: غير قابلة للاستنساخ.. حكاية شجرة العليقة المقدسة بسانت كاترين

تلقي اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ،إخطارا من غرف العمليات بمراكز سمالوط وبني مزار ومغاغة بجود بقعة زيت ظهرت من أمام قري بنى أحمد بمركز المنيا، مرورا بمجرى المائي وصولا إلى الحدود الجنوبية لمحافظة بني سويف.

وكشفت التقارير عن قيام مسؤولي شركة مياه الشرف بأخذ عينات وتحليلها ومعرفتها، كما تم أخذ عينات من مياه الشرب والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للشرب.

وأكدت تقارير غرف العمليات بالوحدات المحلية، عدم تأثر مياه الشرب بالبقعة التي تحركت لمراكز بني سويف.

وفي سياق آخر ،أعلن الدكتور أحمد الليثي رئيس نادي أدب كلية دار العلوم جامعة المنيا ، عن عقد توأمه بين نادي أدب قصر الثقافة ونادي أدب كلية دار العلوم ، في محاولة للنهوض بالحياة الأدبية بالمحافظة .

جاء ذلك خلال أولى فعاليات نادي الأدب بقصر ثقافة المنيا برئاسة القاص الدكتور شوقي السباعي والشاعر أحمد أبوبكر سكرتير النادي والسيناريست عماد يوسف النشار والقاص محسن خيري والقاص محمد بدراوي أعضاء مجلس الإدارة ، وبحضور الفنانة الدكتورة رانيا عليوة مدير عام القصر والدكتورة إيمان فتحي ، والأديب سعيد عبدالمقصود ، والكاتب خالد عبد العزيز ، وكوكبة من رواد وأدباء ومبدعين وموهوبين مدينة المنيا .

وقد استهل نادي الأدب أولى فعالياته بتوجيه الدعوة للمبدعين رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات السابقة وتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لهم ، لما قدموه من جهد مخلص وملموس في إثراء الحركة الأدبية والثقافية ورعاية الموهوبين ،كما استمتع الحضور بإبداعات الرواد من قصة وشعر وإلقاء وأفكار سيتم العمل على تنفيذها في خطة المجلس الحالية ، بما يعود بالنفع على الحقل الثقافي، كل ما يغذي العقل ويثري الوجدان .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق