تامر وحيد: نمو أرصدة ودائع «العربي الإفريقي» بمقدار 66 مليار جنيه بالعملة المحلية خلال 9 أشهر

92

قال تامر وحيد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي، إن أرصدة الودائع نمت بمقدار 66 مليار جنيه بالعملة المحلية، محققاً نسبة نمو تصل إلى 50% خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري.

وأظهرت القوائم المالية للبنك بنهاية سبتمبر 2022، تسجيل نسبة الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى إجمالي الودائع تقدما بنحو 11 % خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 57% مسجلة بذلك واحدة من أعلى النسب بين البنوك المثيلة؛ مما يعكس التنوع ومرونة قاعدة البنك التمويلية في ظل توقعات تشير إلى سياسات نقدية أقل تشدداً خلال الفترة القادمة في ضوء التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.

وأشار “وحيد” إلي أنه في ظل هذا التطور في أرصدة الودائع مع نمو متوازن بمحفظة القروض، شهدت نسب السيولة والملاءة المالية للبنك طفرة كبيرة حيث تضاعفت نسبة تغطية السيولة لتصل إلى 384% مقارنة بـ 187 % في ديسمبر 2022.

كما ارتفعت نسب السيولة لتصل إلى 28% للعملة المحلية ٩٤% للعملات الأجنبية متخطية بذلك المتطلبات الرقابية بشكل ملموس مع استمرار التطور الإيجابي لمعدل كفاية رأس المال ليصل إلى 20.6 % مما يعزز قوة المركز المالي للبنك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق