تعرف على موعد قرعة المرحلة النهائية لتصفيات المونديال

81

أنهي منتخب مصر مبارياته بالمرحلة الثانية للتصفيات الإفريقية والمؤهلة لكأس العالم 2022 عقب الفوز على الجابون خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب ضمن مواجهات الجولة السادسة للمجموعة السادسة .

اقرأ أيضا: منتخب مصر يفوز على الجابون بتصفيات كأس العالم

وحسم المنتخب الوطني تأهله للمرحلة النهائية في الجولة الخامسة وضمان صدارة المجموعة حيث انهي مشواره في الصدارة برصيد 14 نقطة .

وتنتهي اليوم المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم في إفريقيا حيث حجزت 6 منتخبات حتي الآن مكانها في المرحلة الأخيرة وهم مصر والمغرب والسنغال ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا . ويتبقى 4 منتخبات لم تحجز إمكانها حتي الآن .

لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميًا عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة ، لكن العديد من التقارير أكدت أن القرعة ستقام بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب 2021 يوم 18 ديسمبر المقبل ، أو علي هامش مباريات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون مطلع العام المقبل.

كمان لم يعلن الاتحاد الإفريقي رسميًا عن مواعيد إقامة مباريات المرحلة الأخير لكن العديد من التقارير أشارت أن تقام مباريات الذهاب والإياب خلال التوقف الدولي في مارس 2022 حيث سيكون أول توقف دولي بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال يناير من العام القادم.

وحقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الفوز علي الجابون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينمها على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف التقدم بعد مرور 3 دقائق فقط من ركلة جزاء، قبل أن يدرك جيم ألفينيا هدف التعادل للجابون في الدقيقة 53 ، وسجل يوهان اوبيانج الهدف الثاني لمنتخب مصر بالخطأ في مرماه بالدقيقة 74.

وبهذة النتيجة يتصدر منتخب مصر قمة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة ، متفوقاً بفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني، بينما يحتل ليبيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط وتذيل أنجولا المجموعة برصيد 5 نقاط . وتأهل المنتخب المصري الي المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022. وادار المباراة تحكيميا جاتوجاتو جيورجس من بورندي ، على أن يعاونه التنزاني كومبا فرانك والبورندي نكورونزيزا ديسيريه ومعهم البورندي نكورونزيزا تيريه حكما رابعًا والتونسي بو جليل البوصيري مراقبا للمباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق