تعرف علي تصريحات الرئيس السيسي حول أزمة الدولار

49

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الحكومة طرحت رؤية لمعالجة أزمة الدولار، جاء ذلك في احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، اليوم الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأوضح أن: «الدولار دائمًا بيمثّل مشكلة لمصر كل كام سنوات.. طاب ليه؟.. مش بس الإنفاق اللي إحنا عملناه خلال السنين اللي فاتت سواء في 2011 أو حتى بعد كده أو في الحرب ضد الإرهاب لكن أنا بقدم خدمات وببيعها للناس بالجنيه وأنا بضطر أجيبها بالدولار».

كما نوه بأن الدولة توفر سلعًا أساسية بقيمة مليار دولار شهريًّا مثل القمح والذرة والزيت وفول الصويا، علمًا بأنها تباع للمواطنين بالجنيه.

وأوضح أن الدولة تنفق مليار دولار أخرى شهريًّا لتوفير الوقود، بجانب توفير الغاز لمحطات الكهرباء بقيمة مليار دولار، موضحًا أنه لا بديل عن توفير هذه الاحتياجات الأساسية.

ونوه الرئيس، بأن هذا التحدي قائم منذ ما قبل 2011.

كما استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس السيسي فور وصوله، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

ويمثل عيد الشرطة ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية، حيث يوافق معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق