جمعية الصداقة الالمانية اليمنية تقيم مؤتمرها السنوي في برلين

237

عقدت جمعية الصداقة الالمانية اليمنية اللقاء السنوي في العاصمة الالمانية برلين مؤتمرها السنوي بحضور فهد العريقى رئيس مجلس اعيان اليمن و نائب السفير لؤي الارياني وعدد من  أعضاء  البرلمان الألماني.
وأكد نائب السفير اليمني في كلمته على متانة العلاقة اليمنية الألمانية، معربا عن شكره لكل ماتقدمه جمعية الصداقة الألمانية اليمنية من خدمات قيمة للجانب اليمني في عدة مجالات.
وقال إن الاجتماع السنوي للجمعية مناسبة للقاء أصدقاء اليمن في المانيا والاستماع  والمشاركة في إقامة المحاضرات والفعاليات حول اليمن، مؤكدا على المكانة التي يحملها اليمنيون نحو الشعب الألماني، وتقديرهم لمواقفهم الصادقة إلى جانب اليمن.


وأكد الإرياني حرص سفارة الجمهورية  اليمنية لدى برلين على التواصل والتفاعل الدائم مع جمعية الصداقة الالمانية اليمنية، وعلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة لما من شأنه التعريف بثقافة الشعبين الصديقين وتعزيز علاقات الصداقة.
وفي اللقاء ألقت رئيسة الجمعية جودرن أورث كلمة ترحيبية بالحضور، مستعرضة فيلما مصورا المشاريع التي قامت بها الجمعية منذ سنين في اليمن في عدة جوانب سواء منها البيئية والتنموية والثقافية والتاريخية .
من جهته تحدث السيد د.ايريس جيرلاش من المعهد الألماني للاثار عن جزء من التاريخ اليمني السبئي، فيما استعرض توملرمان، الوضع الحالي في التراث الثقافي وتطرق خلال حديثه عن غزارة التراث الثقافي اليمني.
واستعرض سفير الأمل والفن والسلام السيد “ستيفان كرامر” المشاريع التي تقدمها منظمة رؤيا الأمل للشعب اليمني في عدة مجالات إنسانية .
وفي ختام اللقاء القى فلاح الجوفي قصيدة شعرية تغنى بها في حب الوطن الكبير (اليمن)، كما تخللت الحفل فقرات موسيقية قدمها السيد أحمد العزيري، نالت إعجاب الحضور.
يشار إلى أن جمعية الصداقة الالمانية اليمنية تأسست عام 1970 وتهتم في عدة مجالات انسانية واجتماعية  وبيئية وتراثية وثقافية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق