جهاز تنمية المشروعات يمول أكثر من 19 ألف مشروع خلال 8 سنوات ماضية.

24

قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال السنوات الثماني الماضية بمساعدة ما يزيد على 19ألف صاحب مشروع في تسويق منتجاتهم من خلال التسجيل في سجل الموردين الخاص بمختلف الجهات والهيئات الحكومية حيث شاركوا في مناقصات تزيد قيمتها عن مليار جنيه .

وجاء ذلك في إطار قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم مختلف أوجه الدعم المالى والفنى لأصحاب المشروعات الصغيرة.

وحرص الجهاز بصدور قانون تنمية المشروعات 152/2020 على أن يتيح القانون الفرصة لأكبر عدد ممكن من أصحاب المشروعات للتوسع في تسويق منتجاتهم وخدماتهم للجهات الحكومية المختلفة حيث تم وفقا لقانون تنمية المشروعات الجديد تخصيص نسبة لا تقل عن (20%) للتعاقد مع المشروعات المتوسطة ونسبة لا تقل عن (20%) للتعاقد مع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للهيئات الحكومية، وذلك لشراء منتجاتها او تنفيذ الأعمال أو الخدمات أو مقاولات الأعمال اللازمة لتلك الجهات لمساعدتهم على التوسع في تسويق منتجاتهم.

ويؤكد جهاز تنمية المشروعات أن أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمكنهم التوجه لفروع الجهاز بكافة المحافظات للتعرف على آليات الاستفادة من هذه الخدمة وكيفية المشاركة في المناقصات الحكومية المتنوعة، وللتعرف على أفرع الجهاز بالمحافظات يمكن الاتصال بالرقم الموحد للجهاز 16733.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق