حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين

22

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الأحد 2 يونيو 2024، متوقعة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم

وكشفت الهيئة، عن حالة الطقس في مصر، حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بموجة حارة تصل إلى شديدة الحرارة على مدار الأسبوع الحالي، وقد تستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل

تحذير الأرصاد من حالة الطقس

وأكدت، على المواطنين اتباع عدة تعليمات ونصائح لمواجهة تلك الموجة الحارة، ومن ضمنها: “تجنب التعرض للأشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، عدم ترك مواد قابلة لاشتعال داخل السيارات، وارتداء غطاء للرأس عند التعرض لأشعة الشمس”.

الطقس اليوم

توقعت الأرصاد، أن يشهد اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية

بينما يسود طقس معتدل ليلاً على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية اليوم الأحد 2 يونيو 2024

وعن الظواهر الجوية التي أوضحتها الهيئة، تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

ولفت الأرصاد، إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، وسرعة الرياح من 40 لـ 60 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.

حالة البحر الأحمر

وأضافت الأرصاد. أن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج يتراوح ما بين 2-3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

ويكون هناك نشاط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:

– القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24.

– الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 22.

– مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21.

– سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27.

– قنا العظمى 45 درجة والصغرى 28.

– أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق