خطورة السمنة على صحة الإنسان

86

بقلم ربيع فريد

السمنة مرض قاتل
السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة كبيرة. السمنة ليست مجرد مشكلة تتعلق بالمظهر الجمالي. بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى. قد يتضمن هذا مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليستيرول وأمراض الكبد وانقطاع النفس النومي وبعض أنواع السرطان.
كما أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن .
تنتج السمنة عادةً من عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.
ولكن ما يدعو إلى التفاؤل أن مجرد إنقاص قدر بسيط من الوزن بإمكانه أن يحسن المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة أو يقي منها. ومن العوامل التي يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن، اتباع نظام غذائي صحي وزيادة مستوى النشاط البدني وإدخال بعض التغييرات السلوكية. ومن الخيارات الأخرى لعلاج السمنة، الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن.
وقد ظهر مؤخرآ الكثير من عمليات السمنة التي تعطي حياة جديدة وتنقذ مرضى السمنه من الأمراض القاتله وهذة العمليات مثل تكميم المعدة وتحويل المسار وبالون المعدة والكبسولة الذكية وغيرها من العمليات التي تناسب كل أنواع السمنه.
واذا كنت تعاني من السمنه واتخذت قرار لغير الحياة والتخلص نهائي منها لابد أن تختار الدكتور بعناية شديدة وتبحث عن دكتور يكون له cv كبير ومميز في عمليات السمنه
ومن هنا ومن واجبنا تجاه متابعينا الكرام قد بحثنا كثيرآ عن افضل دكتور لعمليات السمنه وقد وجدنا ان الدكتور : هشام عبدالله هو من أفضل دكاترة السمنة في مصر والوطن العربي ولم يقتصر المرضى على المصريين فقط وإنما يأتيه مرضى من جميع أنحاء الوطن العربي وبعض الدول الأجنبية لثقتهم بيه وللاحترافية الشديدة في التعامل مع المرضى واستخدام افضل انواع الدباسات وأحدث انواع الحماية والمتابعة بعد اجراء العملية وقد وجدنا ان الكثير من الشخصيات العامة قد قررت اجراء العملية لديه ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر الإعلامي محمد أنور مقدم برنامج بلدنا الحلوة على شاشة الحدث اليوم والعاصمة والصحة والجمال وغيرها من القنوات.
وايضآ الكثير والكثير من البلوجر والفنانين.
نتمني ان نرى الكثير من النماذج المشرفة مثل الدكتور هشام عبدالله التي ترفع اسم مصر عاليآ في جميع أنحاء العالم .
بقلم : ربيع فريد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق