ساويرس يقترح حلولا لأزمة الدولار ..محاولة لعلاج ازدواجية سعر الصرف

20

تسيطر أزمة انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار على اهتمامات الحكومة والمواطنين في مصر على حد السواء، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء المصرية إلى أرقام قياسية، وسجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء إلى 70 جنيها، وجاء سعر الدولار في البنك المركزي المصري عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وحذر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، من التأخر في اتخاذ القرارات الاقتصادية اللازمة لمواجهة أزمة سعر صرف الدولار في السوق السوداء في مصر.

ووصف ساويرس التأخر في مواجهة ازدواجية سعر الصرف في مصر بين البنوك والسوق الموازية غير الرسمية بـ«المصيبة» ، مشيراً إلى أن التأخير يزيد من حجم الوضع الحرج.

وقال ساويرس، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» (تويتر سابقا)، إن التأخير في القرارات المطلوبة (مصيبة) ستزيد من حجم الوضع الحرج الذي نحن فيه .

وأضاف ساويرس أن أي محاولة لعلاج ازدواجية سعر الصرف بعرض الدولار بسعر أقل من السوق السوداء لن يحالفها النجاح .

واقترح رجل الأعمال المرموق حلا لأزمة الدولار، وقال: الصح هو البداية من سعر السوق السوداء، وسينزل تدريجيا بعد وجود عرض، فكل من لديه سوف يوافق على البيع عبر القنوات الرسمية لو تساوى السعرين .

السوق الموازية

وحافظ سعر الدولار في مصر ، على استقراره بالبنوك والصرافة بينما حقق قفزة قياسية بالسوق الموازية.

وواصل الدولار في السوق السوداء جنونه ليصل إلى مستوى 70 جنيها بفعل مضاربات حادة، في ظل توقعات بأن يتجاوز الدولار هذا الرقم خلال الأيام المقبلة ليحقق قفزة جنونية جديدة .

وتتوقع تقارير حكومية أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى مستويات 37.40 جنيه، بما يعني عدم انخفاض سعر الدولار في مصر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق