سكرتير عام شعبه المخابز: «رغيف العيش الحر» بـ50 قرشاً من اليوم

28

ال محمد عبد الجواد، سكرتير عام شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجاريه، في تصريح لـ«كايرو 7 » عن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر بدءا من اليوم، موضحا أن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا.

وأوضح، أن رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا، منوها إلى،أن رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من البوممنوهاً، الى ان سعر طن الدقيق ثابت عن 16000 جنيه للطن.

وناشد عبد الجواد،  المواطنين التواصل مع غرفة عمليات الوزارة والخط الساخن لها ومديريات التموين، حال رصد مخالفة للأسعار والأوزان المعلنة على أبواب المخابز السياحية.

أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض

واضاف، بأن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، مما يجعل المواطن المصرى يشعر نتائج إيجابية لصالحه.

وأكد  على، أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق