عرض مسرحية «عفركوش» بقرى حياة كريمة بالبحيرة والغربية

121

يعرض المسرح القومي للأطفال مسرحية «عفركوش»، بقرى حياة كريمة بمحافظتي البحيرة والغربية، ضمن مشروع مسرح المواجهة والتجوال التابع للبيت الفني للمسرح برعاية وزارة الثقافة، من إنتاج البيت الفني للمسرح.

 

وتشتمل المسرحية على توليفة كوميدية استعراضية للأطفال والكبار، بأحداث دائرة حول طفل يتمنى زيارة أماكن مصرية عديدة، يحققها له المارد “عفركوش” ويصطحبه إلى رحلة سياحية داخل بلده، ليتعرف الطفل على الآثار ويشاهد الحضارة والعادات والتقاليد القديمة.

 

كما تتناول المسرحية قضية التفكك الأسري، بشكل مبسط وكوميدي ليناسب الأطفال، من خلال فلكلور وثقافة كوميدية ومعلوماتية مبسطة، مع التعرض لأهمية الحفاظ على الأبناء ووحدة الأسرة وترابطها والحفاظ عليها من التفكك.

 

ومسرحية عفركوش من إنتاج المسرح القومي للأطفال، ومن تأليف عيسى جمال وإخراج عادل الكومي وأشعار أيمن النمر وألحان إيهاب حمدي وديكور وعرايس مجدي ونس وملابس إيمان الشيخ واستعراضات أشرف فؤاد والمادة الفيلمية لمحمد الجباس.

 

وتأتي “عفركوش” من بطولة عادل الكومي، ومحمد خليل، وأيمن بشاي، وهناء سعيد، وسامر المنياوي، والطفل يوسف وليد، ومحمود الصغير، حمزة عبد الله، ومحمود فراج، وشمس أشرف، ونور رضا، ومحمد عبد الله، محمد هاني.

 

وبرز خلال العرض عددًا من النجوم الصاعدة من بينهم الطفل يوسف وليد، بدوره المميز في المسرحية، والذي لقي إشاده من القائمين على العرض والجمهور باعتباره موهبة جديدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق