عمرو الجنايني: CIB يُتم إصدار سندات توريق لـ3 شركات بإجمالي 5.4 مليار جنيه خلال 2023

43

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر «CIB» عن طرح 3 إصدارات لسندات توريق في ختام عام 2023 بلغت قيمتها الإجمالية 5.438 مليار جنيه مصري لصالح كل من شركة «وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي» و«جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم» و«كوربليس للتأجير التمويلي». حيث أتت الإصدارات الثلاث بضمان محافظ مالية مختلفة في قطاعي التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي.

قال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر «CIB» عن نجاح إتمام الثلاثة إصدارات في ختام عام 2023. مؤكداً أن المرحلة الحالية تشهد تزايد إقبال كيانات اقتصادية متعددة على إصدار سندات التوريق مما أدى الى انتعاش كبير في عمليات توريق الديون خلال الفترة الراهنة. وأضاف أن النمو المتزايد في اصدارات سندات التوريق خلال السنوات الأخيرة يعكس تطوراً إيجابياً فى السوق المالية المصرية،

لافتاً إلى أن نجاح هذه الإصدارات جاءت في إطار جهود البنك لدعم الاقتصاد، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين، وتدعم الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات. كما أعرب عن شكره لجميع الأطراف المشاركة في الإصدارات الثلاث لما قدموه من مجهودات أدت الى نجاح اتمامها في وقت قياسي قبيل انتهاء العام المالي 2023.

في السياق نفسه أعربت منن عوض الله رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي- مصر (سي أي بي CIB) عن اعتزازها بإتمام هذه الإصدارات والتي تم تغطيتها من قبل أكبر البنوك المصرية وصناديق الاستثمار المحلية والذي يعد نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق