عمومية Saib تختار أفضل نجيب عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لمدة ثلاث سنوات

46

وافقت الجمعية العمومية لبنك Saib خلال اجتماعها الخميس الماضي علي تعيين أفضل نجيب في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدة ثلاث سنوات.

وأكد مصدر مطلع بالبنك أن Saib في انتظار موافقة البنك المركزي بقيادة المحافظ حسن عبدالله، لاستكمال باقي إجراءات تشكيل دورة مجلس إدارة البنك الجديدة.

أعلن بنك saib في نوفمبر 2023، عن موافقة مجلس الإدارة على تعيين أفضل السيد نجيب رئيسا للجهاز التنفيذي للبنك، بعد موافقة البنك المركزي، وذلك حتى تاريخ إعادة تشكيل دورة مجلس إدارة البنك في مارس 2024، مع منحه نفس الصلاحيات الممنوحة لمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المنصوص عليها في النظام الأساسي للبنك، وكذلك الصلاحيات بالسجل التجاري الخاص بالبنك.

أفضل نجيب سيرة ذاتية

يمتلك أفضل نجيب خبرة تمتد لأكثر من 30 عام بالقطاع المصرفي المصري تدرج خلالها بالوظائف في عدد من أكبر البنوك العاملة بمصر.

وبدأ عملة بالقطاع المصرفي عام 1988 ببنك مصر الدولي MIBANK حيث عمل في قطاع الفروع والعمليات المصرفية وخدمة العملاء لمدة 8 سنوات،ثم إنتقل أفضل إلى قطاع الائتمان لمدة عامين حتى عام ثم تم اختياره ضمن مجموعة كلفت ببدء تكوين قطاع مخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي.

ثم شارك أفضل نجيب في إنشاء كل من إدارة متابعة الائتمان وكذلك إعداد السياسات الائتمانية الجديدة للبنك آنذاك وتحديث نظم العمل بإدارة مخاطر الأئتمان خلال الفترة من 1998 حتى عام 2004.

و في عام 2005 تولى منصب مدير إدارة المخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي تتبع له كل من إدارات متابعة الائتمان و إدارة تقييم مخاطر الائتمان و الاستثمار وكذلك إدارة الاستعلامات.

وكان أفضل نجيب مسئول عن تكوين فريق العمل الذي قاد عملية الفحص النافي للجهالة لعدد من المستثمرين حيث عرض بنك مصر الدولي للبيع، وشارك في إتمام عملية البيع للبنك و في عام 2006 تمت عملية البيع، كما استمر نجيب في عملة بالبنك الاهلي سوسيتية جنيرال لمدة عام لحين إتمام عملية الدمج.

و في عام 2007 انتقل أفضل نجيب للعمل ببنك عودة كرئيس لإدارة مخاطر الائتمان و شارك في عملية بناء و تأسيس بنك عودة حتى عام 2010 حيث تولى مسئولية قطاع المخاطر و تولى منصب Chief Risk Officer بالاضافة الى الاشراف على قطاع الالتزام و الحوكمة بالبنك الى أن تم إختيارة كعضو مجلس إدارة تنفيذي لبنك عودة عام 2017.

وخلال فترة عمل أفضل نجيب ببنك عودة كان ممثل للبنك كعضو مجلس إدارة شركة جلاسكو للأدوية عن بنك مصر الدولي كعضو مجلس إدارة بنك عودة، و في أكتوبر 2018 تم اختياره ليشغل منصب نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطر و الرقابة و الاشراف ببنك saib.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق