فيفا يعلن موعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية القادمة رسمياً

35

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، بشكل رسمي، اليوم الأحد، موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025 في نظامها الجديد. واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشكل رسمي، النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، بمشاركة 32 فريقًا التى تقام كل 4 مواسم، بداية من عام 2025 المقبل.

وعقب الاجتماع الذي عقده مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأحد فى مدينة جدة السعودية، لمناقشة عدة قرارات بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وفي بيان رسمي، أصدره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرر إقامة مونديال الأندية 2025 في الفترة بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو لعام 2025 في أمريكا.

كأس العالم للأندية

وتم تأكيد شكل المسابقة على النحو التالي:

تتكون مرحلة المجموعات من ثماني مجموعات من أربعة فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوريويتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة إلى دور الـ16مرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة مباشرة من دور الـ16 إلى النهائيلا توجد مباراة فاصلة على المركز الثالث

وبالتالي ستتبع المنافسة نفس شكل كأس العالم 2022™ وكأس العالم للسيدات 2023، باستثناء أنه لن تكون هناك مباراة فاصلة على المركز الثالث.

قال رئيس فيفا جياني انفانتينو: “تلعب الأندية دورًا أساسيًا في كرة القدم العالمية، وستكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمثابة علامة فارقة في تزويد الأندية من جميع الاتحادات القارية بمرحلة مناسبة للتألق على أعلى مستوى في اللعبة”.

أضاف انفانتينو: ستكون هذه منافسة مفتوحة تعتمد على الجدارة الرياضية وستلعب دورًا رئيسيًا كجزء من جهودنا لجعل كرة القدم عالمية حقًا.”

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق