قيادات البنوك المصرية : دعم المشروعات التنموية وتطوير الموانئ المصرية على رأس الأولويات

53

قام البنك المصري لتنمية الصادرات،  بعقد تحالف مصرفي يضم 5 بنوك أخرى من المصرف المتحد، بنك قناة السويس، بنك التعمير والإسكان، بنك الكويت الوطني، ميد بنك، لتدبير قرض مشترك بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة عبد السلام الفقي وشركاه للهندسة والمقاولات.

قال الدكتور أحمد جلال رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، إن الهدف من القرض يتمثل في تمويل جانب من توسعات شركة عبد السلام الفقي وشركاه للهندسة والمقاولات، خاصة التوسعات التي تجريها هيئة ميناء الإسكندرية والمتعلقة بمشروعات حواجز أمواج جديدة بالموانئ التابعة لها.

أضاف خلال كلمته بمراسم توقيع عقد التمويل المشترك، أن مصر لديها حلم كبير ولديها كافة الإمكانيات التي تساعدها على تحقيق حلمها بفضل الشركات الموجودة في مصر وخاصة العاملة في مجالات الموانئ والطرق.

لفت إلى أن هذا القرض يعتبر باكورة القروض المشتركة لشركة عبد السلام الفقي، مؤكدا أن الشركة تلعب دورا محوريا في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وقال حسن غانم الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والاسكان، إن “عبد السلام الفقي” لها باع طويل من تنفيذ المشروعات، وهو ما دفع البنك إلى المشاركة في التمويل المشترك لصالح تمويل توسعات الشركة في مجال الموانئ.

أضاف خلال كلمته بمراسم توقيع عقد التمويل المشترك، أن عقيدة بنك التعمير بضرورة المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية، ودعم المشروعات التي لها مردود على الاقتصاد المحلي.

أوضح أن البنك مستمر في استراتيجيته الداعمة لمشروعات الدولة، مؤكدا أن البنك يتعاون مع شركة عبد السلام الفقي منذ وقت طويل، ويعزز هذه التعاملات بالمشاركة في القرض المشترك.

وقال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن مصر ستصبح مركز إقليمي للموانئ في المنطقة، مشيدا بدور شركة عبد السلام الفقي في تطوير الموانئ المصرية لما لها من دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد.

فيما قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن القرض ينقسم إلى مرحلتين أحدهما بقيمة مليار جنيه تم استخدامها بالفعل، والمرحلة الحالية بقيمة مليار جنيه أخرى.

أوضح أن البنك لا يتوانى عن الدخول في تمويل مشروعات ذات عائد مجدي، خاصة المشروعات التي تخدم اقتصاد الدولة.

وقال عمرو الألفي نائب الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطني، إن هذه المشروعات تسهم في جعل مصر مركزا اقليميا للموانئ اللوجيستية ودعم الاقتصاد المصري.

فيما أكدت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان والمشروعات في ميد بنك، أن التمويل يتمشى مع إستراتيجية البنك التي أطلقها منذ نحو 3 سنوات.

لفتت الى أن البنك يؤمن بضرورة المساهمة في التنمية الاقتصادية، ودعم مشروعات الدولة المختلفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق