كمال الغريبى : العراق لها تاريخ ووقعنا اتفاقات فى مجالات الصحة و الطاقة

209

 

إلتقى د كمال الغريبي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي كي اس دي القابضة بعدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى في الدّولة العراقية وعلى رأسهم رئيس الوزراء والحكومة محمّد شياع السّوداني وعدد آخر من الوزراء كالصحة والموارد المائية والنّفط والكهرباء والدّفاع فى اطار زيارة رسمية إلى بغداد.

 

و اعرب كمال الغريبى انه فخور بزيارة مدينة بغداد التاريخية و بالاستقبال الحافل من جانب الجهات الرسمية العراقية  و تمنى الغريبى الازدهار الكبير لجمهورية العراق و قال اتمنى ايضا أن أكون هنا مرات عديدة .. لان العراق قريب من قلبي وأتطلع إلى إقامة تعاون اقتصادي أكبر بين إيطاليا والعراق من خلال مجموعة GKSD للاستثمارات و سان دوناتو الصحية للمستشفيات لان العراق يستحق ان ينهض و يكون لديه مستقبل واعد خلال الفترة القادمة .

و اشار الغريبى الى ضرورة مشاركة الدول العربية فى اعادة اعمار العراق من خلال الشركات المختلفة بمجالاتها المتعددة وضرورة الاعتماد على الايدى العاملة و الخبرات المصرية  و التونسية فى تحقيق اعمار العراق ليعود الى افضل مما كان عليه و يزدهر بشعبه لان العراق لها تاريخ و حضارة بابل من اشهر حضارات العالم و نهر الفرات و كلها مقومات تجعل العراق قوية و ذات حضارة راسخة.

 

و اشار كمال الغريبى انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وشركة جي كي اس دي القابضة ومجموعة سان دوناتو لتعزز العلاقات بين الطّرفين في سلسلة من المجالات ذات الأولوية منها إدارة المستشفيات العامة والاستشارات الاستراتيجية والدعم لتنفيذ المجالات الرئيسية لتحول النظام الصحي (مثل إدخال التأمين الصحي الاجتماعي ، وفتح مرافق صحية جديدة ، والرقمنة الصحية).

كما نهتم ايضا بتدريب المهنيين الصحيين مثل(الأطباء والممرضات والفنيين والمديرين) من خلال الدورات وبرامج التبادل الصحى.

اضاف اننا نسعى ايضا إلى تعزيز جودة الرعاية والابتكار التكنولوجي في المجالات عالية التخصص بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع الإستراتيجية في المجالات السريرية الحرجة.

جاءت الزّيارة الرّسمية إلى العراق كجزء من مشروع الدّبلوماسية الصحية الذي يسعى إليه الدكتور كمال الغريبي ، إيمانًا بأهمية التعاون بين البلدان ، من خلال الجهات الخاصة ، و الذى يساهم بشكل استراتيجي في الدبلوماسية العامة والمؤسسية ووضع الشركات الإيطالية بشكل أكثر فاعلية على المستوى العالمي.

 

من ناحية اخرى اصدر رئيس الوزراء العراقي تأييده ودعمه الكاملين لفريق العمل وللرغبة في تعزيز العلاقات مع إيطاليا ، بدءًا من الرعاية الصحية ، حيث يظل التميز الإيطالي مثالًا فريدًا على المستوى الدولي اضافة الى قطاعات أخرى كالنّفط والكهرباء والموارد المائية.

و قد اثنت الصحف الايطالية على هذه الزيارة و التى تصدرت عناوين كبرى الصحف بايطاليا لاهمية العراق و اعادة اعمارها فى القريب .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق