لأول مرة كعك العيد بالتقسيط ..والبنوك دخلت المنافسة

64

في خطوة جديدة في مصر بدأ عدد من البنوك إلى جانب الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية توفير كعك العيد والبسكويت بالتقسيط.، وهي السلعة أو العادة التي ترافق أغلب المصريين خلال عيد الفطر.

البنك التجاري الدولي CIB أعلن أيضا عن فرص تقسيط مع شركة متخصصة، وفق صفحات البنك الرسمية على فيسبوك و”إكس” (تويتر سابقا).

وارتفعت أسعار الكعك عن العام الماضي بنسبة وصلت إلى 80%، وأتاحت الشركات الغذائية بينها الراية ماركت تقسيط الكعك بالتعاون مع فرصة وكونتكت وحالا، فيما أعلن عدد من الشركات الأخرى عن تقسيط الكعك والبسكويت.

 

كذلك يتيح البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي تقسيط كعك العيد من خلال تطبيق جوميا الذي يتيح عددا كبيرا من أصناف الكعك والبسكويت وفق موقعه على الإنترنت، ونفس الأمر تكرر مع بنك مصر الحكومي.

خصومات على الشراء

وضمن المنصات الشهيرة التي تتيح تقسيط كعك العيد وبسكويت عيد الفطر 2024 بالتقسيط بجانب خصومات على الشراء، شركة فاليو التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، التي توفر مشتريات من العبد وتسيباس.

ووفق الأسعار المعلنة لبعض الشركات فتصل علبة البسكويت 72 قطعة إلى 200 جنيه، وكعك وبسكويت جوز هند 36 قطعة بسعر 110 جنيهات، وكعك وبسكويت جوز هند 72 قطعة يبدأ بسعر 200 جنيه، وسعر كعك وبسكويت كوكيز شيكولاتة 115 جنيها لعبوة 30 قطعة، وسعر علبة معمول 20 قطعة بنحو 120 جنيها، وسعر كعك كوكيز فانيليا 60 قطعة 210 جنيهات.

سعر مناسب

وعلق مسؤول بشعبة الحلويات بالغرف التجارية في مصر على الأسعار قائلاً إن جميع المتاجر توفر كعك العيد بسعر مناسب، لا سيما أن السوق مستقرة، موضحًا أن الأسعار تبدأ من 125 جنيها لبعض الأنواع وصولا إلى 600 جنيه للكيلو وفق الجودة والنوع، خلافاً لاستخدام أنواع معينة من المكسرات الإضافية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق