لتلبية احتياجات المواطنين.. ضخ 138 ألف طن سكر بالأسواق المصرية

20

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية  تقريراً من شركة السكر والصناعات التكاملية عن نسب توريد قصب السكر إلى المصانع السبع.

وأفاد التقرير بأن ما تم توريده من قصب السكر وصل إلى 786795 طن قصب وأُنتج ما يصل إلى الــ74608 أطنان، وطالب الدكتور علي المصيلحي -وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء عصام البديوي- الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد مستحقات المزارعين.

عمليات التوريد تسير كالمعتاد

من جانبه، أكد اللواء عصام البديوي -الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية- أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها، وأشار البديوي إلى أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، وأضاف أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الـ700 ألف طن سكر، مشيراً إلى أن المصانع تعمل بكـــامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم.

تسهيلات للمزارعين

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال، أن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكداً أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه.

وأكد معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة وشركاتها التابعة تعاقدت في الفترة الماضية على استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية، وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجار تكرير باقي الكمية لضخها بالأسواق.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أنه تم استيراد 138 ألف طن سكر أبيض، تم ضخها بالأسواق بسعر 27 جنيهاً للكيلو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق