مارى لوى :مشاركتنا فى مؤتمر شرم الشيخ لدعم مبادرة “القطن الافضل “

33

 

اكدت مارى لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن مصر تمتاز بالقطن المصرى الجيد والذي يمثل منافس كبير في صناعة الغزل و النسيج و ان مصر لديها مشروعات كثيرة في مجال تطوير صناعة الغزل والنسيج تهتم بها الحكومة بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية الكبيرة.

وأضافت خلال كلماتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، بحضور عدد من خبراء الموضة، أنه تم تدشين شركة ايجيبشان كوتون هب، لتتولى عملية التسويق لهذه المنتجات.

وأوضحت أن الصادرات المصرية اجتازت معدلات كبيرة من المكاسب خلال الفترة الأخيرة، حيث إن صادرات القطاع نجحت في تحقيق قفزة خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 47% لتسجل 641 مليون دولار بالفترة من يناير إلى مارس 2021 مقابل 435 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

و لفتت ان مجموعة الازياء العالمية مارى لوى شاركت فى المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ و تتبنى مبادرة “القطن الأفضل” التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) .

اضافت كانت المهمة هي تقديم وتعزيز حلول الاقتصاد الدائري القابل للتطوير من مصر إلى العالم، وبالفعل برع مصممون في تخطي الحدود وابتكروا منتجات تمثل مستقبل الاستدامة مع مجموعة من المنتجات بعضها تم تمزيقها بالكامل وتحويلها إلى خيوط تم نسجها في أقمشة مرة أخرى، وهناك عناصر تم إنشاؤها من قشور البيض والبندق، بالإضافة إلى الملابس المستعملة التي تم تحويلها إلى مظهر عصري وجديد وأكثر من ذلك.

و اختتمت حديثها فى الندوة بأن صناعة القطن المحلية تحتاج إلى الدعم لكى تتحول إلى الاستدامة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق