ما سبب تسمية اللقاح المصري بـ«كوفي فاكس»؟.. القومي للبحوث يجيب

40

أوضح أسامة عزمي أستاذ القومي للبحوث ورئيس الفريق البحثي، سر تسمية اللقاح المصري كوفي فاكس، أن الاسم جاء من شقين الشق الأول كوفي من كوفيد 19، والشق الثاني فاكس لشركة فاكسين فالي.

 

اقرأ أيضا: يتمتع بقوة بصره.. أسرار لا تعرفها عن طائر الشبوط

كما أشا رئيس الفريق البحثي للتجارب السريرية، أن إنتاج لقاح مصري كان بمثابة حلم

وقد أعلنت هيئة الدواء المصرية عن بدء إجراء التجارب السريرية على اللقاح المصري كوفي فاكس المضاد لفيروس كورونا، جاء ذلك خلال مشاركتها في فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة والسكان اليوم للإعلان عن بدء التجارب السريرية على القاح المصري «كوفي فاكس» المضاد لفيروس كورونا، والذي أنعقد اليوم بالمركز القومي للبحوث.

وأكدت الهيئة أن اللقاح هو ثمرة تعاون بين المركز القومي للبحوث وشركة فاكسين فالي، وأنه لا يوجد ما يمنع من جهة الهيئة في بدء التجارب السريرية على اللقاح المصري، وذلك بعد انتهاء التجارب ما قبل السريرية

وأشارت الهيئة إلى أنها قامت بتقديم كافة سبل الدعم الفني خلال الدراسات ما قبل السريرية، وأنها ستستمر في تقديم الدعم الفني خلال جميع المراحل المقبلة.

يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تقديم كافة سبل الدعم للشركات المصرية لتوفير اللقاحات المحلية، وتوافر تنوع بين مختلف أنواع اللقاحات.

والجدير بالذكر أنه انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم الأحد، للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري «كوفي فاكس» المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق