«مجلس النواب» يوافق على قرار انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا

16

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 84 لسنة 2024، بشأن الموافقة على انضمام  مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA).

اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

جاء ذلك بعدما استعرض النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب،  تفاصيل الاتفاق، مشيراً إلى أن صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا سيقوم بمباشرة أنشطته في الدول الأعضاء التي صدقت على اتفاقية التأسيس.

وذلك تحقيقاً لعدد من الأهداف، في مقدمتها مساندة المشروعات المتوسطة والصغيرة العاملة في سلاسل قيمة التصدير، وزيادة صادرات السلع والخدمات ذات القيمة المضافة، ودعم البنية التحتية الصناعية.

وأضاف سليمان، أن ذلك يأتي إلي جانب زيادة التجارة البينية بين الدول الإفريقية، وتنمية مهارات الأعمال المحلية والتطور التكنولوجي، وزيادة الدخل من العملات الأجنبية الناتجة عن زيادة حجم الصادرات.

بالاضافة إلى زيادة الاستثمارات المباشرة، وخلق المزيد من فرص العمل لمواطني الدول الأعضاء، توطين التصنيع من خلال المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا

ورأى، أن انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA) يعد بمثابة إضافة ذات أهمية تدعم خطط التنمية والأولويات الوطنية لمصر، وتعزز من قدرة مصر على تحقيق مستهدفاتها الاقتصادية والسياسية؛ عن طريق العمل على مساندة المشروعات المتوسطة والصغيرة العاملة في سلاسل قيمة التصدير، وزيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول الإفريقية، علاوة على زيادة الصادرات المصرية من السلع والخدمات ذات القيمة المضافة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق