مصر للتأمين تحصل على تصنيفً «AAA.EG » من مؤسسة AM Best

عمر جودة: حصولنا على تصنيف مرتفع يأتى تتويجا لاستراتيجيتنا الطموحة والتوافق مع المعايير العالمية

48

منحت مؤسسةAM best العالمية- المتخصصة فى تصنيف شركات التأمين- مصر للتأمين تصنيفًا محليًاAAA.EGلعام 2022/2023 ، ويعكس ذلك قوة مركزها المالى وقاعدتها الرأسمالية، بالإضافة إلى نظرة مستقبلية مستقرة وذلك نظرًا للمكانة التى تتمتع بها فى سوق التأمين المصرى ومركزها المتميز بين مجموعة الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين.

وأكد عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أن هذا التصنيف الذي حصلت عليه الشركة يعد تتويجا لمسيرة النجاح التى اعتمدت على استراتيجية طموحة قائمة على قراءة دقيقة وعلمية للمستقبل وفرصة وتحدياته وتستند على اهداف محددة وجهودا تسعى من خلالها الشركة لتكون ضمن مصاف شركات التأمين الاقليمية وذلك من خلال التوافق مع المعايير العالمية وتعظيم الإستفادة مما تملكه الشركة من مميزات ومقومات وتاريخ ملئ بالخبرات والانجازات.

واشار الى ان التقرير أوضح أن الشركة تتمتع بسجل حافل من الأداء التشغيلي القوي، والذي يظهر في نتائجها خلال الخمس سنوات الماضية (2018-2022) بمتوسط عائدعلىحقوقالمساهمينبلغ 12.3٪ومتوسطمعدلخسارةكليقدره 93.9٪، كما أن جودة نتائج النشاط الاستثماري بالشركة جاءت نتيجة ارتفاع سعر الفائدة بالسوق المصري.

وأن الشركة تحظى بحصة سوقية تعادل 40٪ من إجمالي الأقساط المكتتبة بسوق التأمين على الممتلكات، مما يدعم مكانتها الرائدة في السوق في قطاع التأمين على الممتلكات في مصر.وأشار التقرير كذلك الى أن الشركة تقوم بإدارة مخاطرها بشكل فعال وتسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتكامل عملية إدارة المخاطر بها مع أنشطة الشركة للاستجابةللمخاطر التى قد تتعرض لها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مصر للتأمين هي احدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وأكبر شركة تأمين ممتلكات في مصر والشركة الوطنية الرائدة منذ نشأتها على يد رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب في 1934 وأنهذا التصنيف يأتي ضمن سلسلة من الانجازات والنجاحات التى حققتها الشركة والتى تدل على الكفاءة والخبرة التى تتمتع بها الشركة فقد كانت مصر للتأمين أول شركة تأمين تحصل على شهادة ISO9001:2015 ، وحصلت الشركة على جائزة أفضل شركة تأمين في افريقيا للعام 2015 وجائزة الريادة كأحد أفضل الشركات اداءا بالاسواق الافريقية للعام 2017/2018 من المنظمة الافريقية للتأمين AIO ، كماحصل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة على جائزة افضل رئيس تنفيذي في افريقيا للعام 2023 . 

أما فيما يخص التصنيف فقد حصلت الشركة على تصنيف B++ من مؤسسة التصنيف العالمية AM Bes لعدة سنوات تأكيدا على قوتها ومركزها المالي ، ولم يكد ينتهي عام 2021 الا وقد حصلت الشركة على تصنيف AAegy من شركة Fitch العالمية وهو اعلى تصنيف قد تمنحة لشركات التأمين والمؤسسات المالية ثم ارتفع التصنيف الى AA+ في العام التالي.

ومن الجدير بالذكر أن شركة التصنيف AM Best تعد من كبريات مؤسسات تصنيف شركات التأمين فى العالم، وتقوم بتصنيف عدد كبير من شركات التأمين في العالم. ويعتمد التصنيف فى المؤسسة على عدد من العناصر في ضوء البيانات التاريخية للشركة وخطة أعمالها وبناءً على منهجية تتناول تحليل القوة المالية للشركة وميزانيتها والأداء التشغيلى ومحفظة الأعمال ومدى نضج عملية إدارة المخاطر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق