هانى شاكر يكسب بالجماهير والنخبة وساويرس يخسر بالمهرجانات

99

كتب / محمود الصعيدى

 

 

لم تنتهى الأزمة الدائرة الأن بين هانى شاكر أمير الغناء العربى نقيب الموسيقيين الحالى والمهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال الشهير، ونظرا لتعلق الصراع بينهما بالجمهور والزوق العام فقد ربحت كفة هانى شاكر بتأييد كبير من جماهير الفنان ومعجبية بالإضافة إلى تعاطف النخبة من القامات الفنية التى أيدت هانى شاكر فى قرارة الأخير بمنع إقامة حفلات لمن يسمون بمؤدى  المهرجانات .

رصدت «كايرو 7 » رد فعل الجماهير وبعض النخبة على وسائل التواصل الإجتماعى نذكر منها رأى الموسيقار حلمى بكر والذى أعلن تأييدة لأمير الغناء العربى قائلا أن القرار سليم مائة بالمائة وأشار إلى أن نجيب ساويرس لايعرف شيئا عن الفن بتصدية لهذا القرار وقال إن القرار صائب ويصب فى مصلحة أبنائنا والأجيال القادمة والتى منهم من أصبح بالبديهة يتغنى بهذا السفة الذى يشاع عنة كلمة مهرجانات وأضاف بكر قائلا أن من أطلق كلمة مهرجانات جاهل وأمى و80% منهم جاهل لايقرأ ولا يكتب . وقال بكر نحن خلف القرار الذى أصدرة هانى شاكر حتى ننقذ أبنائنا والأجيال القادمة.

كما أعلن أشرف زكى نقيب الممثلين أنة يؤيد قرار هانى شاكر حفاظا على الزوق العام وأضاف زكى قرار جديدا بمنع مؤدى المهرجانات  من التمثيل إلا بعد موافقة هانى شاكر وأن أى شخص يريد أن يمثل وهو ينتمى إلى المهن الموسيقية لابد من موافقة النقيب هانى شاكر اولا حتى يستطيع الحصول على ترخيص من المهن التمثيلية .

كما أعلن الفنان نبيل الحلفاوى عبر فيس بوك ايضا عن موقفة بتأييد دور نقابة المهن الموسيقية قائلا ” أننى أتعجب ممن يؤيد  للقبح ويستخدم فى تعليقة ألفاظا قبيحة ضد الطرف الأخر .

أيمن بهجت قمر وتامر حسين و مجموعة كبيرة من الفنانيين عابوا على ساويرس وألقوا علية اللوم فى تدخلة فيما لايعنية وظهورة بمظهر المؤيد لإنهيار القيم الفنية وإزهاق روح الزوق العام والفن المحترم الذى تربت علية الأجيال السابقة .

أما عن تأييد الجماهير ل هانى شاكر عبر فيس بوك فقد شهد الفيس بوك منذ الأربعة وعشرون ساعة الماضية الاف الإعجابات من الجمهور من خلال بوستات تضامن مع الفنان هانى شاكر ومنهم من يسمع لة ولازال يسمع له وقال البعض منهم  أن ساويرس لايفهم فى الفن ولكنة يفهم فى العرى وقال أخرون نحن نؤيد هانى شاكر وقرارة وندعوا ساويرس لأن يلتزم الصمت أو يقدم أعتذار لما بدر منة من خطأ فى حق القيمة الفنية الكبيرة وقولة عن هانى شاكر أنا  ” لا بحبة ولا بحب صوتة “.

ومنهم من كتب بوستات على جروبات بها ألاف يؤيد رد هانى شاكر وقولة نجيب مش فاهم ومادام مش فاهم يسكت .

وكذا بوستات رد شا كر على ساويرس ” انا مايشرفنيش حبك ولا يشرفنى أنك تسمعنى” .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق