هيئة الأرصاد :أبتدءا من غد عودة إستقرار حالة الطقس

136

كتب/ أحمد رفاعى

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية  إنتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من غدا الثلاثاء، ناصحة المواطنين بتوخى الحذر بسبب شبورة مائية فجر الغد، في الوقت الذى أكد فيه المحافظون أن الأمور تحت السيطرة ولا يوجد تعطيل للدراسة.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبوأت بهيئة الأرصاد الجوية، إن غداً الثلاثاء ستنتهى موجة الطقس السئ التي ضربت البلاد في كافة المحافظات، وستشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وشبورة مائية خفيفة.

وأضاف شاهين خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد، أن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار متوسطة منذ ظهر اليوم وحتى الثالثة عصراً، والآن لا يوجد أية سحب في سماء الإسكندروتابع مدير مركز التنبوأت بهيئة الأرصاد الجوية: “بعد تحرك المنخفض الجوى جهت الشرق أصبحت الأمطار موجودة في محافظة بورسعيد، وهى متوسطة الشدة، في شمال ووسط سيناء”، كما كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في البلاد، خاصة بعد تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذى يبث على قناة Etc، أن ظهور الشبورة بدءا من غد الثلاثاء ناصحا المواطنين بضرورة الحذر خاصة خلال الفترة من الخامسة صباحا وحتى الثامنة صباحا بسبب الشبورة.

قال محمود شاهين، إن التقلبات الجوية ستنتهي في جميع المحافظات ابتداءًا من الغد، لتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة، لافتا إلى أن الأمطار مستمرة على الإسكندرية منذ يوم الجمعة مساء بلا توقف، إلا خلال فترات قليلة.

وأوضح شاهين أن الإسكندرية شهدت اليوم سقوط أمطار متوسطة استمرت بشكل متواصل حتى بعد الظهر، مضيفا أنه منذ العصر تحرك المنخفض الجوى ناحية الشرق لتسقط أمطار متوسطة الشدة على بورسعيد، واتجهت الآن إلى شمال ووسط سيناء.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق