وفاة الفنان علاء عبدالخالق نجم فريق الاصدقاء بالثمانينيات

91

توفي،الفنان المصري علاء عبدالخالق،فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين عن عمر ناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض، وبعد اختفاء عن الغناء دام لحوالي 20 عامًا.

علاء عبد الخالق هو مطرب مصري ولد في 23 فبراير 1964 في مدينة القاهرة، وتخرج في معهد الموسيقى العربية بتخصص العزف على آلة “الناي”.

كان واحدًا من نجوم “الكاسيت” في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، حيث حقق نجاحًا كبيرًا مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان، حيث شكلوا فرقة “الأصدقاء” بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وصدر أول ألبوم غنائي لهم في عام 1980، ومن أشهر أغانيهم “الحدود”.

لكن قرر الشريعي حل الفرقة بسبب انشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفنانتين.

أصدر علاء عبدالخالق أول ألبوم له بعنوان “مرسال” في عام 1985 بالتعاون مع حميد الشاعري في الألحان والتوزيع.

وتوالت نجاحاته الفنية، واستمر تعاونه مع الشاعري في ألبوم “وياكي” الذي صدر في عام 1987، وألبوم “عشانك” في عام 1989.

من أعماله الفنية الأخرى: ألبومات “راجعلك”، “هتعرفيني”، “اتغيرتي”، “مكتوب”، “لازم”، “طيارة ورق”، “الحلم”، “الليلة”، و “عين ب عين”.

توقف علاء عبد الخالق عن الغناء في بداية الألفينات بسبب وعكة صحية أصابت أحباله الصوتية، ثم عاد مرةً أخرى في ألبوم حب مش عادي وهو ألبوم خاص بمنتديات الإنترنت فقط ولم يصدر بالأسواق، ثم ظهر مؤخراً مشاركاً تامر حسني في أغنيته رسمي فهمي نظمي (لولا الهوى).

شارك علاء في دويتّوهات كثيرة وأغان منفردة كثيرة في عدة ألبومات مثل نجوم الشرق بجميع أجزائه، وجميع أجزاء لقاء النجوم وهاي كواليتي (الجزء الخامس فقط) 1996 وميجا ستار وغيرها. ثم أصدر أغنية يا مصر وقفنا في ميدانك، مع حميد الشاعري تأييداً لثورة 25 يناير.

كان آخر ظهور للفنان الراحل في حفل زفاف ابنته الذي أقيم في مايو الماضي، وظهر فيه قعيدًا، ولم يغن في حفل الزفاف وبدت عليه علامات كِبر السن، وحرص عدد كبير من أصدقائه على دعمه وحضور حفل الزفاف معه، والغناء من أجل ابنته ومشاركته الفرحة واستعادة ذكريات بدايات كل منهم معًا.

ومن الفنانين الذين حرصوا على الذهاب لحفل الزفاف كان محمد محيي، مصطفى قمر، هشام عباس، إيهاب توفيق، حسام حسني،  والموزع الموسيقي محمد مصطفى.

نعت نقابة المهن الموسيقية المصرية الفنان الراحل، قالت فيه: “ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبدالخالق”.

واستكملت في بيانها: “يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلته وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

وكشف الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، موعد ومكان جنازة الفنان الراحل علاء عبدالخالق.

وأوضح عبدالله أنها ستُشيع عقب صلاة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة غربى القاهرة، على أن يكون الدفن بمقابر العباسية في ميدان الجيش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق