18 محام يتنافسون غدا على منصب نقيب المحامين بإشراف قضائى كامل

34

ينطلق ماراثون انتخابات النقابة العامة للمحامين على مقعد النقيب العام، غدًا الأحد، وذلك فى 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائى كامل.

يتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التى أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائى على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس الهيئة.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوًا.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

وأكدت اللجنة أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهى فى تمام الخامسة مساءً، مؤكدة أنه لا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وأوضحت أن طريقة التصويت تكون بوضع علامة أمام الإسم المراد اختياره، وفى حالة تساوى الأصوات بين إثنين أو أكثر من المرشحين يعلن فوز الأقدم قيدًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق