أبرزهم أحمد سعد وشاكوش وبيكا وشطة.. الممنوعون من الغناء بأمر «الموسيقيين»

90

تواصل نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، تنفيذ قراراتها فيما يخص منع عدد من مطربي المهرجانات من الغناء، وجاء آخر قرار خلال الساعات الماضية، بمنع 19 مطرب أشهرهم حمو بيكا وحسن شاكوش.

أهم قرارات نقابة الموسيقيين بشأن مطربي المهرجانات خلال العام الجاري 2021.

1- حسن شاكوش:

قررت نقابة الموسيقيين، الأيام الماضية إلغاء التصريح السنوي لـ حسن شاكوش، وذلك بعد مشاجرته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، في إحدى الحفلات بالساحل الشمالي، وقام الأول بسب وقذف الأخير بكلمات مهينة له ولفرقته الموسيقية.

2- الفلاشة:

أصدرت النقابة بيانا تمنع فيه الغناء بالفلاشة على أن تتواجد فرقة موسيقية مع كل مطرب في أي حفلة، ولا تقل عددها عن 8 أشخاص، مع الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح واحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

3- أحمد سعد:

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرار بشأن الفنان أحمد سعد، خلال الأيام الماضية، بتغريمه 20 ألف جنيه بسبب مخالفته لقانون منع الغناء بالفلاشة في الحفلات.

وجاء نص البيان كالتالي: “قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعد م تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها ويتم رفع الإيقاف في حال سداد الغرامة المقررة.

وكان أحيا أحمد سعد بالساحل الشمالي يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر حفلا غنائيا صاحبه به 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك.

وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، الذي تواصل مع مجلس الإدارة، وأكد أنه لاتهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة، وقرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه فقطـ وإنذاره بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وحال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد سعد، كانت أغنية “ع الدوغري”، وهي ديو غنائي جمعه بالفنان مصطفى حجاج، وحقق نجاحاً كبيراً فور طرحها على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

4- مطربي الراب:

أصدرت النقابة الشهر الماضي، قرارات تخص مطربي المهرجانات والرابر، وأكد البيان، أنه استكمالا في متابعة نقابة المهن الموسيقية وإصرارا منها على تنفيذ قرارتها بكل حزم، قرر الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة منع التعامل مع (عفرتو ومروان موسى) حيث أنهما ليس أعضاء ولم يحصلا على تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما.

كما قررت منع التعامل مع (ريشا وكوستا) حيث أنهما ليس من أعضاء النقابة وغير مصرح لهما بالغناء وقد خالفا قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة، وكذلك منع التعامل مع (محمود معتمد) لكونه ليس عضوا بالنقابة وخالف قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة.

5- حمو بيكا:

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قراراً بوقف إصدار أي تصاريح عمل لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، ومنعه من إحياء أي حفلات غنائية في مصر، وذلك لعدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

يأتي ذلك بعد أن أحيا “بيكا”، حفلًا غنائيًا، بأحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير من جمهوره، ليتحدى حمو بيكا قرارات النقابة ويحيى حفلا غنائيا بإحدى القري السياحية بمدينة الجلالة دون الحصول على أي تصاريح.

6- حسن أبو الروس:

وقررت نقابة المهن الموسيقية وقف الفنان حسن مصطفى أحمد الشهير بـ”حسن أبو الروس” عن العمل اعتبارا من اليوم 17 نوفمبر، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامة بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق