أحمد موسى: بايدن يزور شرم الشيخ للمرة الثانية.. ولقاؤه مع السيسي سيستغرق 45 دقيقة

22

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يصل مصر يوم الجمعة المقبل، الموافق 11 نوفمبر، وذلك للمشاركة ضمن فعاليات مؤتمر تغير المناخ «COP 27»، الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يلتقي مع «بايدن» على هامش فعاليات المؤتمر، لافتًا إلى أن اللقاء الذي سيجمع الجانبين، سيستغرق 45 دقيقة.

وأوضح أنها الزيارة الثانية للرئيس بايدن لمدينة شرم الشيخ، قائلًا إن بايدن أجرى زيارة لشرم الشيخ خلال عام 2009، عندما كان نائبًا للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

ولفت إلى أن زيارة «بايدن» هذا العام لشرم الشيخ تعد الأولى له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن أمريكا تشهد يوم الأربعاء المقبل، إجراء انتخابات الكونجرس.

وأشاد بالأمان الذي تتسم به مدينة السلام، قائلًا: «رجال الأمن في كل مكان، الناس في أي وقت تتمشى وبعض الناس بتجري، ما شاء الله حاجة جميلة والشوارع مبتفضاش، شرم الشيخ لا تنام سواء هناك مؤتمر أم لا».

وبدأ مطار شرم الشيخ الدولي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في استقبال الوفود الرسمية المشاركة في قمة المناخ COP27المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 – 18 نوفمبر 2022، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

ووصل على مدار الأيام الماضية إلى مطار شرم الشيخ، مقدمة لوفود الدول المشاركة في قمة المناخ بجناح لعرض مشروعاتها البيئية المتخصصة، والتي سيتم عرضها على هامش انعقاد جلسات القمة، وسط تسهيلات كبيرة لكافة المعدات والتجهيزات الخاصة بالوفود العربية والأجنبية المشاركة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق