«التربية والتعليم» تعلن فتح باب التسجيل في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023-2024

200

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن فتح باب التسجيل لالتحاق طلاب المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023-2024، بداية من اليوم وحتى 16 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة، أن التقديم في المدارس المصرية اليابانية سيكون إلكترونياً لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول «KG1» من خلال هذا الرابط، مشيرة إلى سن القبول في هذا المستوى يبدأ من 4 إلى 5 سنوات عدا يوم.

سن التقدم للمدارس المصرية اليابانية

أضافت وزارة التربية والتعليم، أن سن القبول بمرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني «KG2» يبدأ من 5 وحتى 6 سنوات إلا يوم، والصف الأول الابتدائي من 6 وحتى 7 سنوات عدا يوم واحد.

أما الصف الثانى الابتدائى يبدأ من 7 وحتى 8 سنوات عدا يوم واحد، والصف الثالث الابتدائي من من 8 وحتى 9 سنوات إلا يوم واحد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن القبول في المدارس سيتم وفق الأماكن الفارغة في الفروع المتقدم عليها الطالب، موضحاً أنه يتم احتساب سن الطفل بداية من 1 أكتوبر 2023.

51 مدرسة مصرية يابانية في 26 محافظة

يذكر أن، عدد المدارس اليابانية في مصر يصل عددها إلى 51 مدرسة في 26 محافظة، ويتم تدريس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى ممارسة الطلاب أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تنمي شخصية الطفل وتغرس فيه حب الانتماء والعمل الجماعي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق