سفارة الإمارات تشارك باحتفالية “اليوم الدولي للأخوة الإنسانية” في جامعة الأزهر بأسيوط

131

 

 

كتب/ أحمد همام

 

تشارك سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، في احتفالية “اليوم الدولي للأخوة الإنسانية“، والتي ينظمها فرع جامعة الأزهر بالوجه القبلي في أسيوط، بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية اللغة العربية، وذلك يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022م.
يحضر الاحتفالية، التي تعقد تحت عنوان “ثمار وثيقة الأخوة الإنسانية في صعيد مصر (2019- 2022م)”، نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، وممثل مطرانية أسيوط، ومحافظ أسيوط، وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ووفد من سفارة دولة الإمارات بالقاهرة.
تبدأ الاحتفالية بغرس شجرة زيتون في مدخل فرع جامعة الأزهر بميدان أسماء الله الحسنى، تحت مسمى “شجرة السلام والأخوة الإنسانية” كرمز للتسامح والسلام والتعايش المشترك في صعيد مصر، كما سيقام معرض للكتب يضم نسخًا من وثيقة الأخوة الإنسانية والتأريخ لها، وكتبًا لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف عن المواطنة والسلام والتعايش المشترك.
وتتضمن الاحتفالية كلمات لنائب رئيس جامعة الأزهر بالوجه القبلي، وممثلي الجامعة والكنائس، والوعظ والإرشاد، وبيت العائلة المصرية بأسيوط، وسفير الفاتيكان، والسيد/ صالح السعدي، رئيس قسم الشؤون الإعلامية والدبلوماسية العامة بسفارة الإمارات لدى مصر.
تتناول الكلمات ثمار الوثيقة في صعيد مصر، وأبرز الجهود المقدمة في نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك وروح المواطنة، ومساعدة الشباب وذوي الهمم. كما سيتم عرض كتيب عن ثمار تفعيل مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في عاصمة صعيد مصر على مدار 3 سنوات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق