“كهرباء القاهرة” توضح أسباب انقطاع التيار عن مناطق بالمرج

74

نفى المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ما تم تداوله منذ قليل بخصوص سبب انقطاع التيار الكهربائي في أغلب مناطق المرج وخاصة منطقتي مظهر عاشور بالمرج الشرقية وشارع ومحمد نجيب.

ونفى “عفيفي” اشتعال النيران بأي من محطات الكهرباء أو المحولات الموجودة بمنطقة المرج، مشدد أن هذا الكلام بعيد تماما عن الصحة.

وأوضح رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن أسباب انقطاع الكهرباء عن عدد مناطق بالمرج يرجع إلى تلف مهمات الكهرباء إثر اشتعال النيران بمخلفات و قمامة كانت موجودة تحت كوبرى جديد تحت الانشاء بمنطقة المرج.

واشار رئيس الشركة، إلى انه أثناء قيام إحدى شركات المقاولات بأعمال الإنشاءات الخاصة بكوبري جديد بمنطقة المرج والذي تزامن أيضًا مع قيام شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بنقل مسارات الكابلات المتعارضة مع الكوبري الجديد بتلك المنطقة وكانت مهمات الكهرباء موجودة أسفل الكوبري أثناء اشتعال النيران في القمامة الموجودة أسفل هذا الكوبري.

وأوضح رئيس الشركة انه تم خروج 7 كابلات رئيسة تقوم بتغذية بعض المناطق بالمرج بالإضافة لتغذية محطة مياه الشرب بالمرج التي تم إعادة التيار لها منذ قليل بعد عمليات الإصلاح والصيانة من قبل فرق الطوارئ والصيانة التابعة للشركة.

وأضاف أنه متواجد بمكان الحادث لتفقد الوضع على الطبيعة وجاري حصر الخسائر في المهمات واستبدالها بأخرى لإعادة التيار فى أسرع وقت للمنطقة بالكامل.

وأكد عفيفي أن فرق الصيانة التابعة للشركة مازالت تباشر أعمالها لإصلاح وصيانة كافة الأعطال بالتنسيق مع الحماية المدنية لضمان عدم وقوع أو حدوث أي أضرار على المواطنين أو العاملين التابعين لشركة الكهرباء.

ولفت إلى أنه سيتم تباعًا إعادة التيار الكهربائي لمعظم المناطق التي تشهد انقطاع في الكهرباء حاليا، موضحًا أنه يتابع حاليًا سير العمل والاطمئنان على سرعة إنجاز والسيطرة على الأعطال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق