أسعار الذهب بالسوق المصري في ختام تعاملات الأربعاء

355

 

ارتفعت أسعار الذهب الآن بالسوق المصري، وقفز الجرام نحو 4 جنيهات، بختام تعاملات اليوم، الأربعاء، الموافق 25 من مايو الجاري، وذلك بعد تراجعه بمنتصف التعاملات بقيمة 2 جنيها على مستوي جميع الأعيرة، ويأتي ذلك انعكاسا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية خلال عمليات التداول، حيث سجل سعر الأوقية منذ قليل 1856 دولار.
وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

ووفقا لـ “Egypt gold price” جاءت أسعار الذهب الآن، بختام تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1057جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 906 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1208جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 705جنيه، وعيار 12 نحو 604جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8456جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق