احذر.. أضرار العطور على بشرتك

572

العطور هي مركبات عضوية ذات روائح، وهي مركبات متطايرة، أي تنتقل في الهواء وتتلامس مع البشرة، وقد تتعرض البشرة لكثير من الأعراض الجانبية كالإصابة بالتهاب الجلد التماسي، ومرض الأرتكاريا او كما يسمى بمرض خلية النحل، والإصابة بالحساسية الضوئية.

اقرأ أيضا: نجم السيتي يطالب صلاح بتخفيض مطالبه المالية

وتشير التقارير إلى أن أكثر من ٣٪ من الشعوب الأوروبية مصابين بمرض التهاب الجلد التماسي، نتيجة احتكاك العطر ببشرتهم، وذلك بحسب موقع NIPH.

والتهاب الجلد التماسي التحسسي هو الاستجابة التحسسية الأكثر شيوعًا لمسببات حساسية الجلد، ومن أبرز أعراضه؛ الإصابة بالحكة والأحمرار، والتورم، وظهور تقرحات.

وغالبًا ما يحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي نتيجة التعرض للعطور المستخدمة في المنتجات التجميلية الخاصة باليدين والإبطين والوجه، وقد يكون السبب الرئيسي لإكزيما اليد هي التعرض لتلك العطور وبعد ذلك التعرض للشمس، وتحدث ردود الفعل في الإبط بسبب استخدام مزيلات العرق، وإذا كان رد الفعل شديدًا ، فقد ينتشر إلى أسفل الذراعين وإلى مناطق أخرى من الجسم.

وبالنسبة للوجه فتصاب بعض السيدات بأكزيما الوجه بسبب منتجات العناية بالبشرة المعطرة ومنتجات ما بعد ازالة الشعر، ولكن ثبت أيضًا أن الحلاقة الرطبة تزيد من خطر الإصابة بحساسية العطر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق