أشرف صبحى: يشهد منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية

47
شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جانب من منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال التي تستضيفها مصر حتى يوم 10 فبراير الجاري، والمؤهلة لدورة الالعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور المهندس خالد المهلهل، رئيس الاتحاد الافريقي لرفع الاثقال، والمحاسب خالد عبد المقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال.
في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي في رسالة لأبطال رفع الأثقال  خلال حضوره مراسم بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بمدينة الإسماعيلية اليوم: ” أن كل متطلبات نجوم مصر في رفع الأثقال المؤهلين إلى أولمبياد باريس المقبلة مجابة وأوامر، وتوفير كامل الدعم والمساندة لتحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض أولمبياد باريس المقبلة من أجل حصد ميدالية أولمبية، يسبقها إقامة معسكرات على أعلى مستوي خلال الفترة المقبلة لتحقيق أفضل إعداد ممكن

لخوض الأولمبياد”.
وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، والعمل علي تذليل كل العقبات، وأثر ذلك في الوصول إلى قمة الأداء والإنجاز الذي يضاف إلى الرياضة المصرية.
WhatsApp Image 2024-02-09 at 2.37.16 PM
ولفت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلي حرصه الدائم لدعم ومساندة أبطال مصر الرياضيين، مؤكدًا أن ان مصر دولة رائدة في رياضة رفع الاثقال ويعمل بالتعاون مع الاتحاد المصري لرفع الأثقال على التطوير المستمر في رياضة رفع الأثقال من أجل التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس والمنافسة على ميدالية.
موضحًا أن الوزارة تساند الاتحاد بالعديد من المشروعات ومنها مشروع البطل الأولمبي الذي يعمل على انتقاء واختيار العديد من الرياضيين من أجل دعمه ومساندته ليكون نواة لبطل أولمبي وإحراز الميداليات الأولمبية في دورات الألعاب الأوليمبية ومختلف البطولات الدولية والقارية التي يشارك فيها المنتخب المصري.
وأشاد الوزير بنتائج أبطالنا المصريين وخاصة أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي التي ترعاه وزارة الشباب والرياضة، بعد تصدر ترتيب جدول ميداليات بطولة أفريقيا لرفع الأثقال بمصر قبل اليوم الختامي غدًا، بواقع 17 ميدالية ذهبية، 8 ميدالية فضية، و4 برونزية، بإجمالي 29 ميدالية.
من جانبه، أبدى خالد مهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال، سعادته الكبيرة بمستوى التنظيم المصري للبطولة الأفريقية، مشيرًا أن التنظيم المصري للبطولات مبهر ويضاهي أكبر البطولات العالمية في ظل امتلاك مصر بنية تحتية على أعلى مستوى ممكن.
WhatsApp Image 2024-02-09 at 2.37.17 PM (1)
وتوجه مهلهل بالشكر إلى الدولة المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد عبدالمقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال على حسن الاستضافة للبطولة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد باريس.
وجاءت نتائج الأبطال المصريين في منافسات وزن 102 كجم رجال، المركز الاول اللاعب ياسر اسامة بفضية الخطف وذهبية كلين و نتر وذهبية المجموع، والمركز الثاني للاعب محمود حسني بذهبية الخطف وفضية كلين و نتر وفضية المجموع.
وفي منافسات وزن 89 كجم رجال، حصد المركز الأول اللاعب كريم كحلة، بذهبية الخطف وذهبية كلين و نتر وذهبية المجموع، وفي منافسات وزن 76  كجم سيدات، نعمة سعيد ذهبية الخطف وذهبية الكلين و النتر وذهبية المجموع، أميرة عبد الرحمن بفضية الخطف وفضية الكلين و النتر وفضية المجموع
أما منافسات وزن 81 كجم سيدات، المركز الاول اللاعبة سارة سمير بذهبية الخطف وذهبية الكلين و النتر وذهبية المجموع، واللاعبة شمس أحمد في المركز الثالث ببرونزية الخطف.
WhatsApp Image 2024-02-09 at 2.37.17 PM (2)
وتضم قائمة منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركة في البطولة كلًا من: علي صعيد السيدات: “نضال محمد علي وزن 49 كجم، أميرة عبدالرحمن وزن 71 كجم ، نعمة سعيد وزن 76 كجم، سارة سمير وشمس أحمد محمد وزن 81 كجم ، فاطمة صادق وسمر سعيد حبش وزن 87 كجم، حليمة عبد العظيم وزن +87 كجم“.
وفي الرجال كلًا من: “عبدالرحمن وحيد ونور محمد زكي وزن 61 كجم، أحمد سعيد وزن 73 كجم، عبدالرحمن يونس وزن 81 كجم، كريم أبو كحلة وزن 89 كجم، ياسر أسامة ومحمود حسن وزن 102 كجم، رجب عبدالرحمن وزن 109 كجم، وعبدالرحمن محمد علي وزن +109 كجم.
وضمت قائمة الدول المشاركة بالبطولة الإفريقية لرفع الأثقال كلا من ، الجزائر والكاميرون و المغرب و اوغندا  وبتسوانا وتونس و جنوب أفريقيا و زامبيا و سيراليون و غانا والرأس الأخضر و ليسوتو ومدغشقر و نيجيريا و ليبيا و السودان و موريشيوس فضلاً عن مصر البلد المستضيف .
WhatsApp Image 2024-02-09 at 2.37.17 PM
WhatsApp Image 2024-02-09 at 2.37.18 PM (1)
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق