أقوى 5 نساء في العالم .. اليوم العالمى للمرأة

127

 

كامالا هاريس

أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة

 

تبادلت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، مركزها مع كرستين لاغارد، لتحتل المركز الثاني بعد أداء اليمين الدستورية في يناير كانون الثاني 2021.

وهي أول امرأة وأول شخص من ذوي البشرة السمراء، وأول أميركية من جنوب آسيا، تصبح نائبًا لرئيس أميركا.

 

 

أورسولا فون دير لاين

سياسية ألمانية تنتمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي

شغلت أورسولا فون دير لاين منصب رئيسة المفوضية الأوروبية في الاتحاد الأوروبي، منذ ديسمبركانون الأول 2019. وتعد أول امرأة تشغل هذا المنصب، حيث تتخصص بالتشريعات التي تنعكس على أكثر من 450 مليون أوروبي. وقد احتلت المركز الأول في قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة في العالم لعام 2022، لقيادتها الرصينة خلال الحرب الروسية الأوكرانية؛ إذ بعد أسبوع واحد من بدء الحرب، حظرت المعاملات مع البنك المركزي الروسي، وأغلقت المجال الجوي الأوروبي أمام الطائرات الروسية، وحظرت وكالات الأنباء الروسية.

 

 

كريستين لاغارد

رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

أصبحت لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أول امرأة تترأس البنك في عام 2019. وكانت أيضًا أول امرأة تدير صندوق النقد الدولي، وهو منصب شغلته من عام 2011 إلى عام 2019.

بالإضافة إلى تأثيرها ومساهمتها كقائدة مالية، تدافع لاغارد عن تمكين المرأة، وتوضح أثر التحيز ضد المرأة في إهدار المواهب في قطاعات مختلفة.

 

ماري بارا

 

أحتفظت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، بمركزها كرابع أقوى سيدة في العالم في عام 2022. وتشغل بارا هذا المنصب منذ 8 أعوام، ففي عام 2014، أصبحت المرأة الأولى والوحيدة التي تقود عملاق صناعة السيارات العالمية. كما أصبحت رئيسة مجلس إدارة الشركة في عام 2016. فيما استثمرت مليارات الدولارات في السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، وخدمة تأجير السيارات المعروفة باسم (Maven). وفي ربيع عام 2020، غيرت جنرال موتورز خطوط الإنتاج لمساعدة شركة (Ventec Life Systems) في صنع أجهزة التنفس الصناعي.

 

أبيغيل جونسون

 

تشغل أبيغيل جونسون منصب الرئيس التنفيذي لشركة (Fidelity Investments) منذ عام 2014، وهو المنصب الذي تولته خلفًا لوالدها. وقد أسس جدها، إدوارد جونسون الثاني، شركة صناديق الاستثمار المشتركة، ومقرها بوسطن في عام 1946. فيما تستحوذ أبيغيل على %24.5 من أسهم الشركة، التي تدير 3.7 تريليون دولار من الأصول. وفي عام 2018، أضافت جونسون، الداعمة لسوق العملات المشفرة، منصة جديدة إلى شركتها (Fidelity) التي تسمح للمستثمرين المؤسسين بتداول البيتكوين والإيثر.

 

أقوى السيداتريادة الأعمال النسائيةأقوى نساء العالم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق